الشريط الأخباري

محافظ الحسكة يبحث مع رؤساء المجمعات التربوية واقع العملية التعليمية

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى مع رؤساء المجمعات التربوية ومديري المدارس الواقع التعليمي في مدارس المحافظة في ظل الظروف الراهنة.

وتركزت مطالب الكوادر الادارية والتدريسية على ضرورة تدارك النقص الحاصل في المدرسين الاختصاصيين ولاسيما المواد العلمية واجراء الصيانات اللازمة لبعض المدارس التي تعرضت للتخريب نتيجة العمليات الإرهابية وتأمين خزانات لتعبئة المازوت والمدافئء وتعبيد بعض الطرق لتسهيل وصول الطلاب في مدارس ريف القامشلي وحفر آبار لتأمين المياه في بعض مدارس الريف والمدينة.

وأكد المحافظ استمرار العملية التعليمية في مدارس المحافظة بعد الاجراءات الاخيرة المتخذة بغية تذليل الصعوبات وحل المشاكل الناتجة عن إغلاق بعض المدارس ونقل عدد من التلاميذ إلى مدارس أخرى واعتماد الدوام النصفي في بعض التجمعات واستيعاب الآلاف من التلاميذ ومن كل الأحياء وتأمين الكتاب المدرسي والمقاعد الصفية وغيرها من مستلزمات العملية التدريسية.

وبين الموسى أهمية الجهود التي تبذلها الكوادر الادارية والتدريسية لسير العملية التعليمية في المدارس وبناء جيل واع مسلح بالمعرفة من خلال الالتزام بالبرامج المقررة وتقديم المعلومة الصحيحة لافتا الى ضرورة استكمال تأمين المدافىء للمدارس ومازوت التدفئة من خلال التعاون والتنسيق بين الجميع وتبسيط الإجراءات لتأمين مستلزمات المدارس.

ودعا المحافظ الى الاهتمام بالنظافة والإشراف المستمر على دخول وخروج التلاميذ والطلاب من وإلى الشعب الصفية وتشديد الرقابة على المأكولات التي تباع في الندوة.

من جانبها بينت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان أن المديرية بصدد استكمال بعض النواقص في الكتب المدرسية والمدافئء ومادة المازوت مؤكدة انجاز كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول لافتا إلى أنه تم توزيع 40 الف حقيبة مدرسية ونحو 800 الف كتاب مدرسي كما تم توزيع نحو 150 الف لتر مازوت تدفئة الى المدارس.

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي فواز العلي وعضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية عادل باجو.

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يبحث مع وفد برنامج الأغذية العالمي سبل تعزيز التعاون في الجانب الإغاثي

الحسكة-سانا بحث محافظ الحسكة غسان خليل خلال لقائه وفد برنامج الأغذية العالمي برئاسة آن فلاند