الشريط الإخباري

محافظ حلب: تفعيل الرقابة الصحية وضبط الأسواق وفرض العقوبات بحق المخالفين

حلب-سانا

أكد محافظ حلب حسين دياب ضرورة تفعيل عمل الرقابة الصحية وزيادة عدد الدوريات وتغطية الأحياء والأسواق لضبط المخالفات المتعلقة بسلامة وجودة الغذاء والحفاظ على صحة المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية اليوم للاطلاع على عمل مديرية الشؤون الصحية بمجلس المدينة حيث دعا إلى عدم التساهل مع أي حالة خلل أو فساد وتطبيق القانون وفرض العقوبات بحق المخالفين ومكافأة العناصر الجيدة والمخلصة في عملها.

وأشار دياب إلى ضرورة التشدد في منع الذبح العشوائي للمواشي وإلزام كل التجار والبائعين بالذبح ضمن المسلخ الفني ومعالجة الشكاوى الواردة للمديرية وحسن استقبال المواطنين وسرعة إنجاز معاملاتهم داعيا المعنيين في المديرية لتطوير أساليب العمل وتدريب الكوادر لرفع قدراتهم بما يحقق مصلحة المواطن والحفاظ على صحته وسلامته.

من جانبه أكد مدير الشؤون الصحية الدكتور محسن مزيك وجود 10 دوريات لمراقبة الأسواق والأفران وباعة اللحوم وقد تم خلال العام الحالي تنظيم 1132 ضبطاً صحياً بحق المخالفين وتوجيه 293 إنذاراً للتقيد بالشروط الصحية وإغلاق 59 محلاً مخالفاً ومنح 628 بطاقة صحية.

ولفت مزيك إلى أنه يتم حالياً التركيز على التوعية في مجال الفنادق والمطاعم بضرورة الالتزام بالشروط الصحية إضافة إلى تنظيم بطاقات صحية للعاملين بعد فحصهم والتأكد من سلامتهم من الأمراض المعدية مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم دورات تأهيل وتدريب للعاملين في المديرية لرفع مستوى الأداء وتطوير المهارات والقدرات.

 

انظر ايضاً

محافظ حلب: نقدر مساهمة وفد (حلم) العراقي في الأعمال الإغاثية والإنسانية

حلب-سانا أعرب محافظ حلب حسين دياب خلال لقائه وفد منظمة (حلم) للمساعدات الإنسانية من العراق …