الشريط الإخباري

الاتحادالتونسي للشغل يقاطع السفن الأميركية احتجاجا على قرار ترامب

تونس-سانا

أصدر الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم قرارا بفرض المقاطعة على السفن الأميركية القادمة إلى ميناء مدينة صفاقس التونسية عاصمة الجنوب التجاري وامتناع العمال عن إفراغ شحناتها إضافة إلى مقاطعة البضائع الأميركية تنديدا ورفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار مدينة القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقال مسؤولو الاتحاد الجهوي للشغل بمدينة صفاقس إننا على استعداد لأخذ المزيد من الإجراءات الضرورية من أجل التعبير القوي عن مساندة ومؤازرة أبناء شعب فلسطين وقضيتهم العادلة.

وأكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل الهادي بن جمعة إن “ردة الفعل العنيفة التي ميزت صفاقس إثر قرار ترامب العنصري هي دليل على حبها الكبير للأقصى ولفلسطين” وقال “لا بد لحكام العرب والمسلمين أن يكونوا في مستوى الحدث وأن يردوا الصاع صاعين بمقاطعة الولايات المتحدة وطرد السفراء”.

وجرت اليوم في مدينتي صفاقس ومدنين مظاهرات شعبية نظمتها الاتحادات الجهوية في المدينتين ومنظمات المجتمع الأهلي وبعض الأحزاب التونسية تعبيرا عن الرفض المطلق لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال ونقل سفارة الولايات المتحدة لها معبرين بالهتافات القوية عن سخطهم على هذه الحماقة مرددين القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وعبر المشاركون في المدينتين عن مساندتهم الكاملة ومؤازرتهم القوية لقضية الشعب الفلسطيني الذي يتصدى بصدوره العارية لقوات الاحتلال وعصابات المستوطنين دفاعا عن شرف الأمة وتمسكا بالحق حتى تكون القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

انظر ايضاً

الاتحاد التونسي للشغل وحركة الشعب: قرارات الرئيس سعيد دستورية

تونس-سانا أكد الاتحاد العام التونسي للشغل أن القرارات التي أعلنها الرئيس التونسي قيس سعيد أمس …