الشريط الإخباري

مئات الفلسطينيين يتظاهرون في سخنين تنديدا بقرار ترامب حول القدس

فلسطين المحتلة-سانا

احتشد مئات الفلسطينيين اليوم في مدينة سخنين بالجليل المحتل تنديدا ورفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غير الشرعي بشأن مدينة القدس واعترافه بها كعاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين أنها ستبقى عربية وعاصمة لفلسطين إلى الأبد.

وأوضح المشاركون في التظاهرة التي نظمتها الجبهة الديمقراطية أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو إعلان حرب على العالمين العربي والإسلامي مشيرين إلى أن السياسة الأمريكية كانت على مر الزمان رديفة لسياسة كيان الاحتلال واعتبر المشاركون أن قرار ترامب تعدى كافة الخطوط الحمراء بسبب الضعف والتخاذل العربي وهو مخالف للقانون والأعراف الدولية.

وقال الكاتب والإعلامي الدكتور عدنان بكرية “جئنا لنعبر عن غضبنا بوجه الخطوة الأمريكية التي تستهدف كل القضية الفلسطينية وقد قلنا سابقا بأنهم استهدفوا سورية من أجل كسر الجدار الواقي للقضية الفلسطينية وهم الآن جاؤوا إلى فلسطين لينفذوا اللعبة التي عجزوا عنها في سورية لأنهم يخططون لصفقة القرن التي تريد أن تجهز على القضية الفلسطينية”.

بدوره اعتبر سكرتير جبهة سخنين حسني أبو يونس أن قرار ترامب لا يلغي أن القدس هي عاصمة فلسطين منذ الأزل وإلى الأبد وهو جاء بعد أن عاث المتآمرون دمارا وفسادا وخرابا بالتعاون مع الرجعية العربية سواء في سورية والعراق واليمن وقبل ذلك في ليبيا.

من جهته أكد الشيخ نور اليقين بدران أن مثل هذه القرارات هي ثمرة المؤامرة على سورية معتبرا أن كل هذه الهجمة سراب ولا تسمن ولا تغني من جوع طالما أن الشعب بكل مكوناته وبكل أفراده يقف صفا واحدا.

انظر ايضاً

مسيرة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا نفذ مئات الفلسطينيين في مدينة رام الله بالضفة الغربية اليوم مسيرة تضامنية مع …