تحالف واشنطن يعلن إعادة أكثر من 400 عسكري من سورية

واشنطن-سانا

أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بزعم محاربة الإرهاب أن أكثر من 400 جندي أميركي ستتم إعادتهم قريبا إلى الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم التحالف ريان ديلون قوله على حسابه على موقع تويتر إن “أكثر من 400 عنصر من قوات مشاة البحرية الأميركية يستعدون للعودة إلى بلادهم”.

ويأتي هذا الإعلان عن إعادة هذا العدد من الجنود الأميركيين بعد التناقض الذي ساد حول عدد القوات الأميركية في سورية حيث زعمت الإدارة الأميركية بأنهم بحدود الـ500 جندى لتعود وزارة الدفاع “البنتاغون” وتقر أول أمس بان العدد يصل الى 1720 جنديا وذلك بعد أن كان مسؤولان عسكريان اميركيان كشفا مؤخرا عن وجود نحو الفى جندى أميركى فى سورية معظمهم من القوات الخاصة.

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أكد مؤخرا أن وجود القوات الأميركية وأى وجود عسكرى أجنبى فى سورية دون موافقة الحكومة السورية هو عدوان موصوف واعتداء على السيادة السورية وانتهاك صارخ لميثاق ومبادىء الأمم المتحدة.

وتقود الولايات المتحدة منذ اب عام 2014 تحالفا استعراضيا غير شرعي من خارج مجلس الأمن بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابى في سورية ارتكب العديد من المجازر بحق السوريين ودأب على استهداف بناهم التحتية ومنشآتهم الحيوية كما سهل هذا التحالف هروب الارهابيين من منطقة إلى أخرى دون التعرض لهم وهو ما يؤكد التعاون والتنسيق بين واشنطن وإرهابيي “داعش”.