انطلاق فعاليات المهرجان الأول لطيور الزينة بجامعة حماة

حماة-سانا

انطلقت اليوم فعاليات المهرجان الأول للحيوانات الصغيرة وطيور الزينة الذي يقيمه فرع نقابة الأطباء البيطريين بالتعاون مع جامعة حماة ومجموعة الفجر للمعارض والمؤتمرات الدولية وذلك في كلية الطب البيطري.

وبين رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين في حماة الدكتور محمد ظافر الكوكو أن المهرجان يهدف إلى التعريف بأنواع الحيوانات الأليفة وطرق التعامل معها ورعايتها الصحية وحماية الإنسان من الأمراض المشتركة مشيراً إلى أن المهرجان يتضمن العديد من النشاطات الترفيهية ومسابقات انتقاء أجمل ثلاثة من الحيوانات الأليفة وطيور الزينة إضافة إلى تقديم العديد من الجوائز العينة والمادية للفائزين.

من جهته أشار عميد كلية الطب البيطري الدكتور محمد فاضل إلى أهمية المهرجان كونه يهتم بالحيوانات الصغيرة وطيور الزينة التي تكثر تربيتها في المنازل موءكدا استمرار الكلية بكل كوادرها باقامة النشاطات المختلفة واستكمال كل المشاريع التنظيمية والعمرانية التي تجعلها من أهم المراكز العلمية التدريسية والتدريبية والبحثية.

وأشار فراس عردوس مدير مجموعة الفجر للمعارض والمؤتمرات الدولية إلى أن إقامة المهرجان تاتي للمساهمة في التواصل بين المربين والمنتجين والتعريف بالمنتجات الجديدة لشركات الأدوية البيطرية.

وبالنسبة لمعرض الادوية البيطرية الذي اقيم على هامش المهرجان أشار الدكتور أحمد سفاف مدير شركة سفاف للأدوية البيطرية إلى أن الشركة تمارس عملها منذ العام 2007 وتقوم باستيراد وتصدير الأدوية البيطرية المتعلقة بالإضافات العلفية للدواجن ومعامل الأعلاف إضافة إلى استيراد أصناف من المضادات الحيوية للأمراض الطفيلية الداخلية والخارجية الخاصة بالثروة الحيوانية منوهاً بأهمية المعرض الذي يهدف إلى تجديد المعلومات عن الشركات المنتجة كونها تعرضت للتنقل وتغيير عناوينها نتيجة الظروف الراهنة وتجديد الروح الحيوية لهذه الصناعة وعرض خطوط إنتاج جديدة .

وأوضح الدكتور عبد المنعم الصباغ مدير شركة تنكو فارم أن الشركة تعمل على سبعة خطوط إنتاج لأكثر من 300 مستحضر من الدواء البيطري وتصدر منتجاتها إلى الخارج وهي مختصة بإنتاج الحقن والسوائل والبودرة والمزيدات العلفية والمراهم والعصارات الفموية.

ويستمر المهرجان حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري وستقدم خلاله جوائز عينية ومادية للمربين.

حضر افتتاح المهرجان الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة والمهندس محمد أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور سمير إسماعيل نقيب الأطباء البيطريين بسورية وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي للمحافظة.