الشريط الإخباري

بوتين يستنهض الصناعات الدفاعية الروسية

موسكو-سانا

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة استعداد جميع المؤسسات الصناعية الروسية الحكومية والخاصة للانتقال السريع والطارئ من التصنيع المدني إلى العسكري في أي لحظة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع كرسه لقضايا مجمع الصناعات الدفاعية الروسي إن “قدرة الاقتصاد على مضاعفة إنتاج المعدات العسكرية في الوقت المطلوب تتوسط أهم ضمانات القدرات العسكرية لروسيا وهذا ينسحب على جميع المؤسسات الصناعية الوطنية الكبرى بغض النظر عن ملكيتها”.

وأوضح بوتين أنه تم تكليف الجهات المعنية بالعمل على تطوير الطاقات الإنتاجية وتشكيل الاحتياطات الفنية والمادية وضمان خدمات النقل اللازمة للقوات الروسية لافتا إلى ضرورة استخلاص الاستنتاجات اللازمة في إشارة ضمنية للصدى الذي تركته مناورات الغرب 2017 الروسية البيلاروسية لدى الناتو مؤخرا.

وأكد الجانبان آنذاك أنهما يجريان المناورات في ستة حقول بيلاروسية وثلاثة روسية في محاكاة لظروف المعركة الحقيقية لتعزيز مدى التنسيق والتعاون بين قوات البلدين وأن المناورات تحمل طابعا دفاعيا بحتا وغير موجهة ضد أي طرف كان .

ويربط جمهوريتي روسيا الاتحادية وبيلاروس اتحاد يعود الى كانون الأول 1999 حيث دخلت اتفاقية الاتحاد حيز التنفيذ في ال26 من كانون الثاني 2000 بعد إقرارها في برلماني البلدين وتوقيع الرئيسين بوتين ولوكاشينكو عليها .

 

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن