الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

عمداء الكليات الجامعية في الحسكة يطالبون بإحداث جامعة في المحافظة وتأمين المستلزمات والتجهيزات المخبرية والمكتبية

الحسكة- سانا

طالب عمداء الكليات التابعة لفرع جامعة الفرات في الحسكة بإجراء مسابقات لتعيين الكوادر التدريسية والإدارية والمعيدين من مختلف الاختصاصات ونقل ملكية المجمع التربوي في حي غويران من وزارة التربية إلى وزارة التعليم العالي لاستثماره لصالح الكليات الجامعية في المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماعهم اليوم مع محافظ الحسكة جايز الموسى حيث دعوا إلى تعيين الخريجين الأوائل في جميع الاختصاصات كمعيدين واحداث جامعة في المحافظة وإلغاء قرار تعليق الدراسة في كلية طب الأسنان وقسم الآثار ومعالجة مشكلة التكهفات تحت بناء كليتي الآداب والتربية.

كما تمت المطالبة بتوسيع صلاحيات مدير فرع الجامعة من الناحيتين الإدارية والمالية وتأمين وسائل لنقل الموظفين العاملين في الكليات من وإلى أماكن عملهم وتزويد الكليات الجامعية بكل المستلزمات والأدوات والتجهيزات والمعدات المخبرية والمكتبية اللازمة لإنجاز الأعمال.

وأكد المحافظ ضرورة التركيز على رفع السوية العلمية للطلاب وتطوير الوعي المعرفي والثقافي لديهم والتأكيد على دور الشباب في مرحلة البناء وإعادة الإعمار مشيرا إلى الحرص على تلبية متطلبات الكليات الجامعية وتأمين مستلزماتها لجهة الأبنية والكوادر العاملة وغيرها.

وبين أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي سليمان الناصر أن صمود السوريين ووقوفهم خلف الجيش والقوات المسلحة كان له الدور الحاسم في الانتصارات المتتالية على الإرهاب وآخرها تطهير مدينة البوكمال بدير الزور من الإرهابيين مؤكدا أهمية التسلح بالعلم والمعرفة وتطوير عمل الكليات ورفع مستواها.

وأشار مدير فرع جامعة الفرات بالمحافظة الدكتور نجم الحميدي إلى أن الكليات تتحمل العبء الأكبر في استيعاب طلبة كليات الحسكة والأقسام والفروع المماثلة لها في محافظتي الرقة ودير الزور حيث يتم التأكيد على تحقيق جودة التعليم العالي وتطوير دور الجامعة في خدمة الجانب التنموي للمحافظة من خلال الدراسات والأبحاث العلمية.

حضر الاجتماع أعضاء فرع الحسكة لحزب البعث.

وتضم الكليات الجامعية التابعة لفرع جامعة الفرات بالحسكة 8 كليات يدرس فيها نحو 35 ألف طالب وطالبة.

 

انظر ايضاً

فرع جامعة الفرات في الحسكة: استئناف الامتحانات الجامعية اعتباراً من يوم غد

الحسكة-سانا أعلن فرع جامعة الفرات في الحسكة عن استئناف الامتحانات الجامعية اعتباراً من يوم غد …