الشريط الإخباري

بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة… فعاليات رسمية وحزبية وشعبية في عدد من المحافظات

المحافظات-سانا

بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة وبحضور رسمي وشعبي أقام فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع محافظة القنيطرة اليوم مهرجانا خطابيا تم خلاله تكريم 32 من أسر وذوي الشهداء من كتائب البعث على مسرح كلية التربية الرابعة بالحي الخدمي بمدينة البعث.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن الشعب السوري يواصل مسيرة البطولة والتضحية فداء للوطن في مواجهة الإرهاب الحاقد متلاحما مع جيشه الذي أثبت للعالم أجمع أنه مدرسة في الرجولة والبطولة.

وأشار أمين فرع القنيطرة لحزب البعث الدكتور خالد أباظة إلى أن تكريم أسر الشهداء في ذكرى التصحيح هو تعبير عن مدى اعتزازنا وفخرنا بشهداء سورية من خلال تكريم أسرهم والتأكيد أننا لن ننسى شهداء سورية الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة ورفعة وطنهم.

بدوره لفت أمين فرع حزب الوحدويين الاشتراكيين قاسم المحمد إلى أهمية الحركة التصحيحية والدور الكبير الذي لعبته في بناء سورية الحديثة وعلى رأسها بناء الجيش العربي السوري العقائدي الذي خاض حرب تشرين التحريرية ضد العدو الصهيوني.

رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين المهندس عدنان خلف أشار في كلمة المنظمات الشعبية والنقابات المهنية إلى جملة من إنجازات الحركة التصحيحية المجيدة التي تحققت على الصعد كافة لافتا إلى أن انتصارات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة هي الشاهد الحي على أن هذا الوطن باق وصامد وسيواجه كل المؤامرات.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد رئيس لجنة دعم الأسرى السوريين والمحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الأسير المحرر علي اليونس أن سورية تكبر بأبنائها وأهلها الشرفاء أينما وجدوا مشيرا إلى أن أهالي الجولان والقنيطرة يقفون إلى جانب جيشهم وقواتهم المسلحة الباسلة في حربهم ضد الإرهاب.

وفي السياق أقام فرع السويداء لحزب البعث في مقره اليوم حفل استقبال بمشاركة فعاليات رسمية وأهلية ودينية وحزبية ونقابية وشبابية.

وأكد المشاركون في الفعالية أن الحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد أسست لبناء سورية الحديثة على الصعد كافة وحققت العديد من المنجزات التي طالت مختلف مناحي الحياة مشيرين إلى أن صمود أبناء شعبنا في مواجهة الحرب العدوانية على سورية والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري والقوات الرديفة في تصديهم للإرهاب وداعميه هي دليل على استمرار نهج التصحيح المجيد والمضي نحو تحقيق النصر المؤزر على أعداء الوطن.

وأشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير إلى ضرورة الوقوف صفاً واحداً لمواجهة الحرب العدوانية الشرسة على وطننا والحفاظ على وحدته وأمنه وسيادته واستقراره لافتاً إلى أهمية الحفاظ على منجزات الحركة التصحيحية في جميع المجالات لتعزيز قوة وصمود سورية.

بدوره أكد محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي أن الحركة التصحيحية المجيدة كان لها الدور البارز في بناء سورية الحديثة والنهوض بها كدولة ذات سيادة تملك عوامل القوة الذاتية بفعل نهج التنمية والبناء على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية مشيراً إلى استمرار مسيرة الإنجازات والانتصارات في سورية بفضل إرادة الصمود لدى أبناء شعبنا وتضحيات جيشنا وحكمة قيادتنا.

وبهذه المناسبة أيضا أقام فرع اتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية معرضاً توثيقياً من إعداد وتوثيق الصحفي رياض نعيم وذلك في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

وضم المعرض عشرات الصحف والوثائق عن منجزات الحركة التصحيحية بصور توثق زيارة السيد الرئيس بشار الأسد لمحافظة السويداء عام 2006.

وتخلل المعرض عرض فيلم توثيقي من إعداد الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون يوثق مسيرة حياة القائد الموءسس الذي يمثل مدرسة في النضال والمقاومة.

وبين نعيم أن الفيلم يوثق لمرحلة بناء سورية الحديثة في عهد التصحيح المجيد الذي حققت سورية في ظله تقدماً وازدهاراً على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها لافتاً إلى أهمية التوثيق في حياة الأمم والشعوب.

وفي الحسكة أقامت قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ملتقى البعث الحواري بعنوان “فلسفة القيادة الجماهيرية لدى القائد المؤسس حافظ الأسد” وذلك في مبنى الفرع بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المباركة.

وتركزت محاور الملتقى على مفهوم القائد والقيادة الناجحة ونهجها والفرق بين السلطة والقيادة إضافة إلى محوري أسلوب قيادة الجماهير لدى القائد المؤسس واستمرارية نهج التصحيح في مسيرة التطوير والتحديث التي يقودها الرئيس الأسد.

وقدم إلياس ميرو عضو قيادة فرع الحزب شرحا عن مفهوم القيادة ومرتكزاتها وصفات القائد الناجح والفرق بين الدور القيادي والسلطوي مشيرا إلى أن القائد المؤسس كان قائدا استثنائيا انطلق من صفوف الجماهير معبرا عن إرادتها ورغبتها في بناء دولة قوية مزدهرة في كل المجالات.

ولفت الباحث الدكتور أحمد الدريس إلى أن القائد المؤسس بنى علاقته مع الجماهير في إطار نظرية الحياة الشاملة وروابط الثقة والمحبة وأهمية توظيف الطاقات الجماهيرية وقدراتها لبناء سورية القوية التي حملت لواء الدفاع عن القضايا العربية أمام الطامعين.

واختتمت جازية طعيمة عضو قيادة فرع الحزب الملتقى بمحور استمرارية نهج التصحيح في مسيرة التطوير والتحديث مؤكدة أن التصحيح نهج مستمر يعيشه الشعب السوري وهو أحد الأسس المهمة في مسيرة التطوير والتحديث التي أطلقها الرئيس الأسد الذي منح كل مواطن مهمة القائد انطلاقا من المسؤولية الجماعية التشاركية للمساهمة في التنمية الشاملة وبناء سورية الحديثة.

وبهذه المناسبة أيضا أقيم في قيادة فرع الحسكة لحزب البعث حفل استقبال شاركت فيه القيادات الحزبية والسياسية والعسكرية وتبادل المشاركون فيه التهاني بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية.

وفي القامشلي نفذت الفعاليات الرسمية وبمشاركة شعبية واسعة مهرجانا خطابيا في المركز الثقافي العربي في المدينة أكدت فيه الكلمات أن نهج التصحيح هو نهج متجذر ومتجدد لدى الشعب السوري الذي استطاع بما تم بناؤه من أسس متينة في جميع المجالات خلال الحركة التصحيحية مواجهة أعتى مؤامرة كونية وهجمة إرهابية حاولت النيل من مكتسبات الجماهير.

حضر الملتقى وشارك في حفل الاستقبال سليمان الناصر أمين فرع حزب البعث في الحسكة وجايز الموسى محافظ الحسكة واللواء قائد العمليات العسكرية وأعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي ومديرو الدوائر الرسمية وحشد من الجمهور.

وبمناسبة الذكرى الـ 47 للحركة التصحيحية كرم فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية التربية المتفوقين دراسيا من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي على مستوى المحافظة في حفل أقيم على مسرح دار الثقافة تم خلاله انطلاق فعاليات الأسبوع الاحتفالي الشبيبي بعنوان زمن الانتصار.

وأكد مصلح الصالح أمين فرع حمص لحزب البعث أن التكريم يساهم في دعم المتفوقين باعتبارهم عماد الوطن وقوته مشيرا إلى أن الشبيبة تعمل على تكريس الوعي لدى الجيل وتعميق ثقافة التطوع ليتمكنوا من التصدي ومجابهة كل أشكال الغزو وخاصة الغزو الثقافي.

بدوره أشار رئيس مكتب الشباب والرياضة بحمص شحادة مطر إلى أن التكريم يشكل حافزا مشجعا للشباب لمزيد من التفوق والتميز وخاصة في مثل هذه الظروف.

وفي كلمة المتفوقين لفت الطلبة إلى الجهود التعليمية المبذولة موجهين التحية لأبطال الجيش العربي السوري الذين يسطرون بدمائهم وأرواحهم أروع ملاحم البطولة والفداء في الذود عن كرامة وعزة سورية لتبقى قلعة الصمود في مواجهة الإرهاب.

وتخلل التكريم عرض فيلم وثائقي عن فعاليات وأنشطة الفرع كما قدمت الفرقة الفنية للفنون الشعبية لوحات فنية غنائية وراقصة.

حضر التكريم محافظ حمص طلال البرازي وأعضاء قيادة فرع حمص لحزب البعث وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء النقابات المهنية والمنظمات الشعبية بالمحافظة وحشد من الشبيبيين والأهالي.

للمزيد من الصور الضغط على الرابط التالي:

http://www.sana.sy/?p=660989