عبد اللهيان: الكيان الصهيوني المستفيد الرئيسي من أزمات المنطقة

طهران-سانا

أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان أن الكيان الصهيوني هو المستفيد الرئيسي من الأزمات الجديدة المفتعلة في المنطقة ومحاولات النظامين السعودي والبحريني التقرب منه تشكل انحرافا وخطأ استراتيجيا.

وقال عبداللهيان خلال استقباله السفير الفلسطيني في طهران صلاح الزواوي :”أن الصهاينة بمتابعتهم الفاعلة لمشروعي دعم الإرهاب والعمل على تقسيم دول المنطقة يسعون لتنفيذ احلامهم البغيضة في المنطقة وهو ما سيعود بالأذى والضرر على جيمع دول العالم الإسلامي دون استثناء”.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن بلاده ومثلما ادرجت في جدول أعمالها دعم فلسطين منذ البداية ستدعم الشعب الفلسطيني المظلوم مستقبلا ايضا.

الى ذلك اكد عبداللهيان خلال استقباله السفير اللبناني فادي حاج علي في ختام مهام عمله في طهران أن استراتيجية الكيان الصهيوني في المنطقة هي إثارة الازمات والتوتر معتبرا ان التطورات الاخيرة في لبنان تاتي في هذا السياق.

وجدد عبداللهيان دعم ايران للبنان ومحور المقاومة في التصدي لاعتداءات الكيان الصهيوني وفي مكافحة الإرهاب.

ولفت الى سلوك السعودية غير البناء في المنطقة ونقاط الغموض التي تلف قضية استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري.

من جانبه أبدى السفير اللبناني رغبة لبنان في تطوير علاقاته مع جميع الدول وعلى رأسها إيران مؤكداً أن التطورات الاخيرة جعلت لبنان أقوى وأكثر تلاحما وأن المسؤولين السياسيين في لبنان لا يألون جهداً لاعادة الاستقرار إلى الساحة السياسية في البلاد.

 

انظر ايضاً

عبد اللهيان: الأمن الإقليمي لا يمكن أن يتحقق إلا بتعاون دول المنطقة

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على أن الأمن الإقليمي لا …