الشريط الإخباري

الخارجية اليمنية تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف استغلال أراضي  الشعب اليمني

صنعاء-سانا

طالب وزير الخارجية اليمني هشام شرف الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف استغلال النظامين السعودي والإماراتي لأراضي وثروات الشعب اليمني والتصرف فيها كأنها ملكهم.

وأكد شرف في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن وأعضائه أن استغلال دولتي العدوان السعودي الإماراتي تواجدهما على الأراضي اليمنية لتحقيق وتنفيذ أجندتهما الخبيثة يتنافى مع مبادئ القانون الدولي خلال فترات الحروب والنزاعات المؤقتة وخاصة احتلال أجزاء
من الأراضي والجزر اليمنية ومحاولة فرض السيطرة غير المشروعة عليها وإقامة قواعد جوية وبحرية حربية ومعتقلات سرية تحت مسميات مختلفة إضافة إلى محاولة فرض السيطرة على منابع النفط والغاز والمطارات والموانئ ونشر قوات محتلة فيها.

وأشار شرف إلى أن ما تقوم به القوات الإماراتية المعتدية لا يعني بأي حال من الأحوال وفقاً للقواعد الأساسية للاتفاقيات والقوانين الدولية بأنها تكتسب أي سيادة على الأراضي اليمنية لأن الاحتلال أياً كان ليس إلا حالة مؤقتة.

وأكد شرف أن اليمن يرفض رفضاً قاطعاً كل تلك الممارسات التي تقوم بها تلك الدول المعتدية خلال فترة تدخلها ووجودها على الأراضي اليمنية بصفتها القوى القائمة بالاحتلال بالتعاون مع عدد من المرتزقة والخونة والعملاء ممن لا يملكون أي حق أو قرار بالتصرف بالأراضي أو المنشآت الوطنية.

ولفت شرف إلى أن اليمن سيلجأ لمقاومة هذه الممارسات وإلى القضاء الدولي والقضاء في الدول الشقيقة والصديقة لمحاسبة ومحاكمة دول العدوان والمسؤولين الحكوميين فيها ممن قاموا بتلك التصرفات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الخارجية اليمني يدين شطب الأمم المتحدة اسم السعودية من تقريرها حول انتهاكات حقوق الطفل

صنعاء-سانا أدان وزير الخارجية اليمني المهندس هشام شرف قيام منظمة الأمم المتحدة بشطب اسم السعودية …