الشريط الأخباري

الوفاء للمقاومة: على النظام السعودي الكف عن التدخل في شؤون لبنان

بيروت-سانا

أكدت كتلة الوفاء للمقاومة في مجلس النواب اللبناني أن النظام السعودي يعاني اليوم من أزمة داخلية حادة ومن إخفاقات خارجية كبرى وهو مطالب بأن ينأى بأزماته عن لبنان وأن يكف عن التدخل في شؤونه الداخلية ويوقف عدوانه على دول المنطقة وشعوبها.

وقالت الكتلة في بيان لها اليوم “إزاء التطورات التي استجدت في لبنان منذ الإعلان المفاجىء من خارج البلاد عن استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية وما أعقبتها من تحركات ومواقف فإن كل المعطيات التي أحاطت بهذا الإعلان طرحت أسئلة كثيرة يتطلب جلاء معطياتها تقديرا مسؤولا لمصلحة البلد”.

وأشارت إلى أن المتغيرات والوقائع الجديدة التي فرضها صمود سورية وانتصارها على الإرهاب تتطلب من الجميع مراجعة شاملة تسهم في اعتماد مقاربة أكثر وعيا في التعاطي مع التحولات المحيطة.

وأوضح البيان أن الكتلة “تؤيد وتدعم المنهجية التي اعتمدها الرئيس ميشال عون في مقاربة استقالة الحريري الملتبسة وتشدد على ضرورة حفظ الاستقرار السياسي والأمني في البلاد وتدعو جميع اللبنانيين إلى توخي الدقة في اطلاق المواقف والحذر من الشائعات التحريضية المغرضة والحفاظ على الهدوء تسهيلا للمساعي التي تتوخى معرفة الحيثيات والأسباب الحقيقية والقيام بالخطوات المطلوبة التي يقتضيها الموقف الوطني الصحيح”.

وكان الحريرى أعلن من السعودية استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية يوم السبت الماضي فيما أشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن هذه الاستقالة جاءت بعد استدعائه للمرة الثانية خلال أسبوع من قبل النظام السعودى للحضور إلى الرياض.

انظر ايضاً

الوفاء للمقاومة: إعلان ترامب حول الجولان تعبير عن رد فعل المنهزم

بيروت-سانا جددت كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية اللبنانية إدانتها إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان …