الشريط الإخباري

وزير الصناعة: تطوير عمل مركز الاختبارات والأبحاث الصناعية لدعم الصناعة الوطنية

دمشق-سانا

أكد وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو على الدور المنوط بمركز الاختبارات والأبحاث الصناعية في حماية المواطنين من اي خلل في المنتجات السورية والأجنبية المتداولة في الأسواق المحلية ودعم الصناعة الوطنية من خلال الحفاظ على معايير الجودة في التصنيع.

وأشار الحمو من خلال زيارته للمركز اليوم إلى أهمية الأبحاث التي يجريها المركز للتاكد من مطابقة المواد للمواصفات القياسية الوطنية والمواصفات المعتمدة إضافة إلى ما يقوم به لحل المشكلات التي تعترض العمليات الانتاجية في المنشآت الصناعية العامة والخاصة بهدف تقديم منتج ذي جودة عالية وخفض التكاليف على المستهلك.

وطلب وزير الصناعة من كوادر المركز التواصل مع المنشآت الصناعية في القطاعين العام والخاص والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للوقوف على وضع المنتجات الصناعية وبخاصة الغذائية والعمليات التصنيعية وتقديم النصح للمنتجين في حل أي خلل بما يضمن انسياب سلع ذات جودة مضمونة وآمنة في السوق المحلية ووصولها إلى المستهلك.

ودعا الوزير إلى الاستفادة من إمكانيات المركز الفنية والخبرات والكوادر لخدمة الصناعة الوطنية وتأهيل طواقم العمل في مخابر الجهات العامة والخاصة وتدريب الكوادر في المركز والبحث عن السبل الكفيلة بضمان رفده بخبرات جديدة مبديا استعداد الوزارة لمساعدة المركز بكل ما يحتاجه ليقوم بدوره على أكمل وجه.

من جهته مدير عام المركز نضال حمدان نوه بتعاون العاملين في المركز للنهوض بعملهم وتطويره بما يخدم الصناعة السورية ورفع مستواها واجراء الفحوص والاختبارات على المواد الاولية والمنتجات الصناعية لتقوم بدورها في الحفاظ على جودة وسمعة الصناعة السورية موضحا أن دور المركز ليس رقابيا بل هو تكميلي لجهود المنشآت الصناعية لتقديم منتج خال من العيوب وذي جودة عالية وبسعر مناسب.

بدوره مدير الأبحاث الصناعية في المركز عصام المؤيد أشار إلى أهمية تفعيل جانب الابحاث الصناعية في المركز لحل كل المشكلات التي تعترض العمليات الصناعية وتوفير الجهد والمال إضافة الى رفد المركز بالكوادر اللازمة ليتمكن من خدمة الصناعيين بشكل أكبر.

مديرة التوثيق الإعلامي في المركز آمنة أسعد لفتت إلى تعاون المركز مع إحدى الشركات الوطنية لنشر خدماته بهدف وصولها للصناعيين عبر تطبيق “وكيل” على الأجهزة الخليوية وخدمة الصناعة الوطنية أما شيرين حسن مديرة الجودة وتنمية الموارد البشرية في المركز فاوضحت ان مديريتها مسؤولة عن ضبط الجودة في مخابر المركز وتطبيق احدث المواصفات العالمية في نظام كفاءة المختبرات لتوءدي إلى نتائج صحيحة ودقيقة.

انظر ايضاً

وزير الصناعة للسفير السوداني: العمل لإحداث خط بحري بين سورية والسودان

دمشق-سانا بحث وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو مع السفير السوداني بدمشق خالد أحمد محمد علي …