الشريط الإخباري

ترامب يكرر تهديداته ضد كوريا الديمقراطية

سيئول-سانا

كرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب تهديداته الموجهة إلى كوريا الديمقراطية محذرا إياها مما وصفه بالتقليل من شأن الولايات المتحدة وحلفائها.

ونقلت وكالات أنباء عن ترامب قوله في خطاب له اليوم أمام البرلمان الكوري الجنوبي إن وقت التبرير لتصرفات بيونغ يانغ قد مر… والآن حان الوقت للقوة زاعما أن العالم لم يعد قادرا على التحلي بالصبر مع النظام الذي يهدد بالسلاح النووي.

ودأب ترامب خلال الشهرين الماضيين على توجيه التهديدات العدائية إلى كوريا الديمقراطية بحجة برنامجها الصاروخى وتجاربها النووية في حين تؤكد بيونغ يانغ باستمرار أنها تدافع عن نفسها في مواجهة السياسة العدائية للولايات المتحدة والتهديد الاميركى بحرب نووية والممتد لعقود من الزمن.

ودعا ترامب من سماها الدول المسؤولة إلى توحيد قواها لعزل نظام كوريا الديمقراطية معتبرا أن أميركا لا تسعى الى نزاع أو مواجهة موضحا أنها في الوقت ذاته لن تهرب منهما… كما لن تسمح بتعرضها وحلفائها للابتزاز أو الهجوم.

وكان الرئيس الأميركي جدد أمس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي في سيئول التهديد باستخدام القوة العسكرية ضد كوريا الديمقراطية معتبرا أن هذا الخيار لا يزال قائما إذا لزم الأمر.

وحذرت كوريا الديمقراطية يوم الأحد الماضي ترامب من الإدلاء بأي تصريحات غير مسؤولة حولها خلال جولته الحالية في آسيا وقالت صحيفة رودونغ سينمون الناطقة باسم حزب العمل الحاكم في كوريا الديمقراطية في افتتاحيتها إن الرئيس ترامب لم يعد بعد إلى جادة الصواب وهو يستفز بشكل خطير كوريا الديمقراطية بملاحظاته الغبية.

يذكر أن سيئول هي المحطة الثانية ضمن جولة ترامب الآسيوية والتي تشمل اليابان والصين وفيتنام والفلبين.

وتأتي هذه التهديدات من قبل ترامب في وقت تشهد فيه شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأميركية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة ثاد الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية .

 

انظر ايضاً

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية بعد محاولة اغتيال ترامب

واشنطن-سانا قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية …