الشريط الإخباري

عباس يبحث مع كيري تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع بالمنطقة

نيويورك-سانا

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الليلة الماضية في نيويورك تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في المنطقة وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

وجاء لقاء عباس وكيري عشية افتتاح جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة وبعدما كشف عباس أمس الأول في نيويورك أنه سيقترح يوم الجمعة القادم أمام الأمم المتحدة خطة تتضمن جدولا زمنيا جديدا لاستئناف عملية السلام مع اسرائيل المتوقفة منذ خمسة أشهر.

من جهته قال الناطق باسم رئاسة السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: إن “القيادة الفلسطينية ستتوجه أولاً إلى مجلس الأمن لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عام 1967 وإذا فشلنا سنتوجه إلى الأمم المتحدة”.

وكشف أبو ردينة في تصريحات نقلتها وكالة الصحافة الفلسطينية صفا عن وجود امتعاض أمريكي من هذا التوجه قائلا: “إن عباس أكد مرة أخرى أمام المجموعة العربية في نيويورك ما تم الاتفاق عليه في القاهرة قبل عدة أسابيع حول الحركة السياسية المزمع السير عليها في المرحلة القادمة سواء ما يتعلق بمجلس الأمن أو في العلاقة مع أمريكا وكان هناك تأكيد للإجماع العربي مرة أخرى على هذه الرؤية”.

وأكد أبو ردينة ضرورة أن تدرك الإدارة الأمريكية أن المنطقة في مفترق طرق وأن الطريق إلى هزيمة الإرهاب يجب أن يكون بدايته إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودون ذلك فإن التطرف سيكون في كل مكان ولن يستثني أحدا ولن يبقي على مصالح أحد”.