الشريط الإخباري

المستوطنون الاسرائيليون يجددون اقتحامهم المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

جدد المستوطنون الاسرائيليون اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأفادت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الاقصى وقامت بجولات استفزازية داخله فيما عمدت قوات الاحتلال إلى تشديد إجراءاتها على أبواب المسجد الرئيسة واحتجزت بطاقات الفلسطينيين اثناء دخولهم للصلاة.

وفي سياق المخططات الصهيونية لتهويد مدينة القدس كشفت ما تسمى بـ “لجنة التخطيط والبناء” التابعة لبلدية الاحتلال في القدس انها بصدد إصدار تراخيص لبناء 292 وحدة استيطانية جديدة خلال جلستها التي ستعقد يوم الأربعاء المقبل في القدس المحتلة.

وتعمل سلطات الاحتلال الاسرائيلي من خلال مخطط ممنهج على تهويد الأراضي الفلسطينية المحتلة في القدس والضفة الغربية من خلال مصادرة الأراضي لإقامة المستوطنات والبنى التحتية والضغط على الفلسطينيين لإجبارهم على ترك أراضيهم ومنعهم من زراعتها ومساعدة المستوطنين على الاستيلاء علىأراضي الفلسطينيين والاعتداء عليهم بهدف تهجيرهم.

وفي موضوع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن ثلاثة أسرى يواصلون معركة” الأمعاء الخاوية” منذ أسابيع احتجاجا على الاعتقال الإداري بحقهم بينما لا يزال الاحتلال يماطل في الاستجابة لمطالبهم الانسانية المشروعة.

وطالب المركز جميع المؤسسات الدولية الانسانية بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين والضغط على الاحتلال لتلبية مطالبهم العادلة في الحرية ووقف الاعتقال الإداري التعسفي بحقهم.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 16 فلسطينيا خلال عمليات اقتحام لعدة مناطق في الضفة الغربية.

وأفادت وكالة معا الفلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت منازل الفلسطينيين واعتقلت 16 مواطنا من بيت لحم وطولكرم وقلقيلية ومخيم العروب كما استولت على أموال تعود إلى سكانها.

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس قنابل الغاز السام على منازل خلال اقتحامها بلدة بيت أمر قرب الخليل بالضفة الغربية.

 

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم آلاف الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى.