الشريط الإخباري

سهرة فنية من التراث الحلبي وفعاليات للأطفال في مهرجان حلب الثقافي

حلب-سانا

تواصلت لليوم السابع على التوالي فعاليات مهرجان حلب الثقافي الذي تقيمه وزارة الثقافة حيث أقيمت مساء اليوم سهرة فنية طربية على مسرح نقابة الفنانين أحياها كل من المطربين أحمد خيري وعبود حلاق وفارس أحمر وطاهر خانطوماني قدموا خلالها مجموعة من الأغاني التراثية والفلكلورية والطربية والموشحات الأندلسية.

وبين رئيس فرع النقابة بحلب عبد الحليم الحريري أن هذه السهرة الفنية تجسد الفن الأصيل وتعيدنا إلى ذاكرة مدينة حلب القديمة وطقوسها التي لطالما اشتهرت بالفن والطرب الحقيقي وهي تعبير عن الفرح الكبير الذي يغمر أهالي هذه المدينة بعد انتصارها على الإرهاب ودليل على تاريخ وعراقة وأصالة هذه المدينة وتجذر ثقافتها وفنها ومقاماتها الفنية.

حضر الحفل أمينا فرع حلب والجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار والدكتور محمد نايف السلتي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني وحشد من الفعاليات الثقافية والأهلية.

كما أقيم في حديقة القباقيب بحي الكلاسة مهرجان الرسم والألوان بعنوان “ألوان الأطفال في قلعة الأبطال” بمشاركة العشرات من الأطفال نظمته دائرة ثقافة الطفل في مديرية الثقافة.

وتضمن المهرجان رسومات نفذها الأطفال وجسدت الأزهار والفراشات والسنافر والطيور والحيوانات الأليفة على جدران وأعمدة الحديقة التي تعرضت للخراب والتدمير جراء الإرهاب.

وعبر عدد من الأطفال المشاركين عن سعادتهم للمشاركة في هذا المهرجان مؤكدين أنهم سيحولون هذه الحديقة إلى واحة من الفرح والسعادة بعد أن عاث فيها الإرهاب دماراً.

وفي إطار تظاهرة الفيلم السوري تم عرض فيلم “أنا وأنت وأمي وأبي” من تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد كما تم عرض فيلمين ضمن تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية وذلك في صالتي سينما شهباء حلب.

عمار العزو

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سهرة فنية من التراث الحلبي في مهرجان حلب الثقافي