الشريط الإخباري

بحث واقع المياه ونسب تنفيذ المشاريع المائية في طرطوس

طرطوس-سانا

ناقش المجلس الانتاجي للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس خلال اجتماع عقد اليوم في مبنى المؤسسة واقع انتاج المياه ونسب تنفيذ المشاريع المائية والصعوبات التي تعترض عمل المؤسسة بشكل عام.

ودعا محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى المعنيين بالمؤسسة الى رسم خطة للعام 2018 تضمن وصول المياه لكل منزل بالمحافظة من خلال تحسين مصادر المياه القائمة والبحث عن مصادر داعمة واضافية مع دراسة إمكانية استخدام خزانات اوكسفام لتعبئة المياه في الريف منوها بالمشاريع الاستراتيجية للمياه التي يتم العمل عليها بالمحافظة ومنها سدا البارقية والبلوطة اللذان سيسهمان بتحسين الواقع المائي بشكل كبير.

وبين عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي جمال غزيل أن حجم العمل والمشاريع المنجزة من قبل المؤسسة خلال سنوات الازمة دليل على قوة مؤسسات الدولة بالرغم من كل التخريب الذي تعرضت له والمهارة والاتقان بالعمل من قبل الفنيين والعاملين لاعادة تاهيل بعض الورشات والخطوط وانابيب الاسالة ومحطات الضخ.

وقدم مدير عام المؤسسة المهندس نزار جبور عرضا للمؤشرات العامة على مستوى المؤسسة والانفاق على الموازنة الاستثمارية والاعمال المنجزة لتحسين الواقع المائي خلال العام الحالي.

وأوضح أن مجموع اعتمادات الموازنة الاستثمارية بلغ 800 مليون ليرة سورية ونسبة التنفيذ فيها 80 بالمئة وهي موزعة على مشاريع الطاقات المتجددة والاستبدال والتجديد وخط الجر الثاني من نبع السن والتدريب والتاهيل وتطوير عمل المؤسسة وتوسيع ودعم مصادر مائية قائمة إضافة إلى مشاريع الصرف الصحي.

ولفت جبور إلى وجود بعض الصعوبات التي تعرقل سير العمل ومنها “التوسع العمراني العشوائي في معظم مناطق المحافظة وضعف تفاعل المجتمع الاهلي فيما يتعلق بالوعي اللازم لترشيد استهلاك المياه”.

انظر ايضاً

مياه طرطوس تنهي وصل مشاريع مياه محطة مرقية بخط كهربائي معفى من التقنين

طرطوس-سانا أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في طرطوس بالتنسيق مع الشركة العامة للكهرباء