الشريط الإخباري

إطلاق ورشات تدريبية على الحرف اليدوية للنساء في مصياف

حماة-سانا

أطلقت جمعية مصياف الخيرية ورشات تدريبية على الحرف اليدوية المهددة بالاندثار للنساء الريفيات ضمن مشروع موزاييك في بلدة جب رملة بمنطقة مصياف بمشاركة نحو 30 متدربا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد الدرزي أن الورشات تهدف إلى تمكين المرأة الريفية مهنيا ودعمها ليكون لها مشروعها الخاص وإحياء وحماية الصناعات التقليدية مبينا أن الورشات تشمل صناعة القش والحرير والبسط اليدوية والحلويات القديمة التي تشتهر بها المنطقة والصناعات الغذائية المنزلية كصناعة دبس الرمان والتين وغيرها.

ولفت عدد من المتدربات إلى أن الدورات تلقى رواجا من النساء الريفيات بسبب رغبتهن في تعلم مهنة أو تأسيس مشروع صغير مدر للدخل يسهم في تحسين أوضاعهن المعيشية وخاصة في الظروف الحالية.

من جهة ثانية وزعت شعبة الغاب لحزب البعث العربي الاشتراكي بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بحماة دفعة جديدة من المساعدات والمواد الإغاثية على الأسر المهجرة جراء الاعتداءات الإرهابية والمقيمة في مراكز الإقامة المؤقتة في بلدة شطحة بمنطقة الغاب.

وبين أمين شعبة الغاب لحزب البعث برهوم مسعود أن المساعدات تضمنت أدوات كهربائية ومنزلية ومواد إغاثية ومنظفات لنحو 20 أسرة اضافة إلى الاطلاع على واقع الأسر المهجرة المقيمة في مراكز الإيواء المؤقتة في بلدة الجرنية مشيرا إلى الحرص على تلبية احتياجات المهجرين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

 

انظر ايضاً

بدء الورشات التدريبية لمديري المدارس المشمولة ببرامج التغذية المدرسية

دمشق-سانا في إطار الخطة المشتركة بين وزارة التربية وبرنامج الأغذية العالمي بدأت اليوم الورشات التدريبية