الشريط الأخباري

طرب ومسرح وسينما في رابع أيام مهرجان حلب

حلب-سانا

تواصلت لليوم الرابع على التوالي فعاليات مهرجان حلب الثقافي الذي تقيمه وزارة الثقافة حيث قدمت دائرة ثقافة الطفل في مديرية الثقافة عرضا مسرحيا لليافعين على مسرح نقابة الفنانين بعنوان / حكايا جحا / تأليف /فراس نعسان/ وإخراج /محمد برصة مبيض/ وهو من انتاج مشروع / مهارات الحياة /.

وبينت مشرفة العمل المسرحي مريانا حنش رئيسة دائرة ثقافة الطفل في المديرية أن فكرة العمل تجسد رؤءية الجيل الحالي للحياة وقدرتهم على التعامل مع المتغيرات والتبدلات الراهنة كما تجسد إرادتهم وتصميمهم وثقتهم في رسم وبناء مستقبلهم من خلال التمسك بالأرض والإيمان بالوطن والدفاع عنه والتسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة كل التحديات .

وأشار مخرج العمل مبيض إلى أن العمل يمثل رسالة مهمة في تسلط الضوء على الجيل اليافع وما يحمله من أفكار ورغبة في المساهمة ببناء الوطن والتأكيد على تعزيز قدراته ومهاراته ليكون فاعلاً ومؤءثراً في الحياة العامة ومحصناً ضد كل المحاولات التي تهدف إلى تحييده عن القيم و المبادىء الإجتماعية والثوابت الوطنية.

كما احيت فرقة بيت التراث للفنون حفلاً غنائياً على مسرح نقابة الفنانين تضمن اغاني تراثية وطربية وقدودا وموشحات ورقصات فلكلورية حيث أشار محمد حداد مدير الفرقة التي تضم /45/ عضوا ما بين عازف وراقص ومطرب إلى أنها تهدف للحفاظ على التراث الغنائي العربي بكل أنواعه وإحياء السماعيات الموسيقية والموشحات.

كما تضمنت الفعاليات عرض الفيلم السوري / بإنتظار الخريف / من تأليف وحوار /جود سعيد/ و/علي وجيه/ و/عبد اللطيف عبد الحميد/ وإخراج /جود سعيد/ وذلك ضمن تظاهرة الفيلم السوري بالإضافة إلى عرض فيلمين ضمن تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية وذلك في صالتي السينما في فندق شهباء حلب .