الشريط الأخباري

مشغولات فنية يدوية لشابات مبدعات ضمن بازار لمجموعة “ألوان سورية”

دمشق-سانا

مجموعة منوعة من المشغولات الحرفية المتميزة لعدد من السيدات السوريات زينت ردهات بازار (اوبن داي) الذي افتتحته مجموعة (ألوان سورية) الشبابية قبل أيام قليلة في قاعة أمية في فندق شيراتون دمشق حيث تشكل هذه المنتجات المشغولة بعناية قبلة محببة للمهتمين بها على مشارف فصل الشتاء وخاصة ان الجودة العالية والاسعار التنافسية التي يوفرها البازار تعزز متعة التسوق لدى الأسرة السورية.

ويضم البازار معروضات متنوعة تهم كل أفراد الأسرة من اكسسوارات وبياضات وعطورات وحقائب ومستحضرات تجميل وأحجار كريمة وأغذية إضافة إلى مشغولات يدوية ومنتجات المواد العطرية الطبية وغيرها.

وأشارت منظمة البازار رنا الطباع في تصريح لنشرة سانا الشبابية إلى أن عدد المشاركين في هذه الفعالية تجاوز المئة من مختلف الفئات منهم سيدات يحترفن مهنا يدوية وشابات في مقتبل العمر يسعين لتسويق منتجاتهن والتعرف على أذواق الزبائن بالاضافة الى عدد من الجمعيات الخيرية والفرق التطوعية.

وقالت: “يساهم البازار أيضا بإظهار فن الشابات السوريات وإبداعهن المتميز في مجال العمل اليدوي حيث تعكس الاعمال المنفذة عراقة الحرف التقليدية السورية وجمالية منتجاتها كما انها تشكل مصدر دخل لأصحابها يساعدهن على تلبية متطلبات الحياة” الاطفال كان لهم نشاطات مخصصة خلال البازار تهدف حسب الطباع لتنمية مهاراتهم من خلال إقامة جلسات تعلمهم شغل الاعمال اليدوية باستخدام مواد مدورة ومخلفات منزلية في أجواء ممتعة ومرحة.

بدورها عبرت الشابة رشا خير الله عن فرحتها بالمشاركة لأول مرة من خلال عرض منتجاتها اليدوية التي تميزت بدمج النحاس مع الأحجار الكريمة لافتة إلى أن أعمالها تواكب الموضة وتناسب أذواق الشابات بينما اختارت مايا الفرا المشاركة بلوحات رسم تعبيري بعدما لمست نجاح مشاركات عديدة لبعض صديقاتها في بازارات سابقة.

أما خلود رجب من جمعية جذور فأشارت الى ان زيارة البازار هي فرصة للتعرف على نشاط الجمعية التي تحتضن فئات مختلفة من أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومسنين ومكفوفين وسواهم.

ربى شدود

انظر ايضاً

دمشق.. البازار الخيري (ألوان سورية)

تصوير: خلدون الخن