الشريط الأخباري

الهلال الأحمر: قافلة مساعدات جديدة إلى أهالي دير الزور والرقة.. تحصين 48 ألف طفل في الغوطة الشرقية بلقاح الحصبة واللقاحات المدرسية

دير الزور-ريف دمشق-سانا

وصلت إلى مدينة دير الزور اليوم قافلة مساعدات إنسانية من فرع الهلال الأحمر العربي السوري محملة بمواد غذائية وطبية لتوزيعها على أهالي ريف دير الزور.

وأكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره في تصريح لمراسل سانا خلال استقبال القافلة أن “الدعم الحكومي متواصل ومستمر لأهالي دير الزور وأن القوافل تتوافد على مدار الساعة إلى المدينة منذ فك الحصار عنها بفضل أبطال الجيش العربي السوري”.

بدوره أشار منسق العمليات الميدانية بفرع الهلال الأحمر بدير الزور أنس عشاوي إلى أن “القافلة التي وصلت اليوم تتكون من 15 شاحنة تحتوي على سلات غذائية ومستلزمات طبية وأدوية” موضحا أن “هذه القافلة سيتم توزيعها للأهالي في ريفي دير الزور الشرقي والغربي إضافة إلى مدينة معدان وقرية السبخة في ريف الرقة”.

وأضاف عشاوي: إن “عملية التوزيع للمواد المقدمة من فرع الهلال مستمرة ولن تتوقف سواء لأهالي مدينة دير الزور أو للأهالي في ريف المحافظة الذي تمت إعادة الأمن والاستقرار اليه بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري”.

ومنذ كسر الجيش العربي السوري وحلفاؤءه في الخامس من الشهر الماضي حصار إرهابيي داعش لمدينة دير الزور وصلت إلى المدينة عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات والمواد الغذائية حيث يقوم فرع الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيعها على العائلات بشكل يومي.

متطوعو الهلال الأحمر يحصنون 48 ألف طفل في الغوطة الشرقية بلقاح الحصبة واللقاحات المدرسية

إلى ذلك وصلت حملتا التلقيح ضد الحصبة واللقاحات المدرسية التي نفذها متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري في مناطق الغوطة الشرقية إلى 48 ألف طفل دون سن ال 12 عاما.

وفي بيان لها تلقت سانا نسخة منه أوضحت المنظمة أن حملة الحصبة استهدفت الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 6 سنوات و12 عاما بينما اقتصرت اللقاحات المدرسية على طلاب الصفين الأول والسادس.

وكشف البيان عن تلقيح أكثر من 23 ألف طفل في كل من مدينة دوما وبلدة مسرابا ضمن 55 مدرسة ومركزا تعليميا من أصل تحصين 48 ألف طفل في جميع مناطق الغوطة الشرقية ضمن الحملتين اللتين نفذتا بين أيلول الماضي وتشرين الأول الجاري.

وتحرص وزارة الصحة على إيصال اللقاحات إلى جميع الأطفال في مختلف المناطق لضمان سلامتهم وصحتهم عبر المراكز الطبية والفرق الجوالة وبالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري في المناطق غير الآمنة مع الإشارة إلى انخفاض نسبة التغطية باللقاحات خلال السنوات الماضية في المناطق التي تواجد فيها الإرهابيون الذين كانوا يمنعون وصول اللقاحات ويستهدفون الفرق التي تحاول الوصول إلى تلك المناطق.

ونفذت وزارة الصحة حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين ال17 وال 28 من أيلول الماضي كانت الثانية من نوعها خلال العام الجاري واستهدفت 7ر3 ملايين طفل بين 5 و12 عاما على أن تنفذ بالتعاون مع وزارة التربية في تشرين الثاني القادم حملة لقاحات مدرسية لتلاميذ الصف الأول بلقاحات الشلل وثنائي دفتريا وكزاز والسحايا والسادس بلقاح ثنائي دفتريا وكزاز.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مساعدات إغاثية وترميم منازل في الحسكة

الحسكة-سانا بدأ متطوعو فرع الهلال الاحمر العربي السوري في الحسكة توزيع مساعدات إغاثية للأسر الوافدة …