الشريط الإخباري

روسيا تتوقع هزيمة الإرهاب في سورية قبل نهاية العام الجاري

موسكو وأستانا-سانا

أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير شامانوف أن المهام الرئيسية للمشاركة العسكرية الروسية ضد الإرهاب في سورية حققت أهدافها تقريباً وسيستعيد الجيش العربي السوري السيطرة على كل المناطق شرق البلاد نهاية العام الجاري.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن شامانوف قوله اليوم في اجتماع مجلسي البرلمانين الكازاخي والروسي في العاصمة الكازاخية استانا “بشكل عام يمكننا القول انه تم تقريبا إنجاز المهام الرئيسية للعملية العسكرية الروسية في سورية ونتوقع أن تستعيد القوات الحكومية السورية السيطرة على الحدود الشرقية لسورية نهاية العام الجاري”.

وأضاف “لن يوجد تنظيم (داعش) الإرهابي كهيكل عسكري منظم في المنطقة بعد الآن”.

يذكر أن القوات الجوية الروسية بدأت في ال30 من أيلول من عام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري فى معركته ضد الإرهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية من عتاد وأسلحة متنوعة ومنشآت لإنتاج القذائف والعربات وسيارات وصهاريج تنقل النفط السوري المسروق إلى داخل الأراضي التركية.

بونداريف: روسيا تتوقع هزيمة التنظيمات الإرهابية في سورية بحلول نهاية العام الجاري

كما أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد الروسي فيكتور بونداريف أن بلاده تتوقع هزيمة التنظيمات الإرهابية في سورية بحلول نهاية العام الجاري.

وأكد بونداريف في تصريح اليوم أن روسيا ستواصل تقديم الدعم إلى سورية حتى القضاء على الإرهابيين، مشيراً إلى أن موسكو “ستخفض دورها في سورية عند تحقيق ذلك الهدف بشكل كامل”.

وبدأت القوات الجوية الروسية في الـ 30 من أيلول عام 2015 عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية لدعم جهود الجيش العربي السوري في معركته ضد الإرهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية.

إلى ذلك أوضح بونداريف أن الأهداف الحقيقية لتحالف واشنطن المزعوم لمحاربة الإرهاب بعيدة كل البعد عن محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفاً مزعوماً تشكل بدعوى مقاتلة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق وسورية وبشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن حيث ارتكب طيرانه العديد من المجازر بحق السوريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شامانوف: قدرة الدفاعات الجوية السورية تضاعفت بعد استلام إس 300

موسكو-سانا اعتبر رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير شامانوف أن قدرات قوات الدفاع …