الشريط الإخباري

معرض خرزة..انعكاس لشغف شابتين بصناعة الإكسسوار

اللاذقية-سانا

حولت كل من الشابتين زينب وريم أسعد شغفهما بفن صناعة الإكسسوار إلى حرفة يبدعن من خلالها تصاميم خلاقة تستقطب إعجاب واستحسان الكثيرات من أصحاب الذوق الرفيع ليحولن أحجار الخرز العادية إلى قطع تنطق فنا وتنبض تميزا.

وبينت زينب أسعد طالبة الأدب الانكليزي بجامعة تشرين 20 عاما لنشرة سانا الشبابية أن مشروع صناعة الإكسسوار بدأ منذ عشرة أعوام وتعمل فيه مع أختها ريم خريجة كلية الاقتصاد حيث يضم المشروع عددا من الأعمال اليدوية المشغولة بحرفية عالية من الخرز والسيراميك والنحاس والكريستال لتشكيل عقود وأساور وأقراط وخواتم وقد تتداخل المكونات الثلاثة لخلق قطع مميزة مشغولة بشغف وحب كبير بهذه الصناعة.

وحول عدم حرص الشقيقتين على مواكبة الموضة في مجال عملهما قالت زينب: ” إنها وأختها تبتعدان تماما عن كل ما هو دارج في الأسواق من ناحية الألوان والأشكال فتصاميمهما مستلهمتان من شخصيتهما وما تحبان أن ترتديا من قطع للزينة إضافة إلى استفادتهما من شبكة الإنترنت في البحث عن التصاميم التي تنسجم مع شخصية كل منهما”.

ولفتت إلى أن معرضهما الحالي تحت اسم خرزة يضم عددا من القطع الفنية المتميزة التي ترغب في اقتنائها العديد من الفتيات وتعمل الأختان أسعد على دمج الألوان بجرأة لانتاج قطع مميزة فيها الكثير من الشغف والفن.

وأشارت زينب إلى أن المعرض يضم نحو 70 قطعة مصممة لجيل الشباب وأن اسم المعرض مستوحى من روح العمل ليكون معبرا عن شعار صنع في سورية.

يشار إلى أن الشقيقتين ريم و زينب شاركتا بعدد من المعارض السابقة حيث قوبلت أعمالهما باستحسان الذواقة ومحبي الأعمال اليدوية وللمعرض الحالي صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تتضمن صورا للاعمال المعروضة.

لين علي