العمل الإغاثي والإنساني على طاولة البحث في محافظة حلب

حلب-سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب اليوم مع ماريان غاسر رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية والوفد المرافق لها سبل توسيع مجالات التعاون والتنسيق في العمل الإغاثي والانساني بهدف توفير الخدمات ومساعدة العائلات المتضررة والعائدة لمناطقها التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار.

وأشار محافظ حلب إلى الجهود المبذولة من كل الجهات لإعادة تأهيل المرافق الخدمية المتضررة وتأمين الخدمات الأساسية في كل أرجاء المحافظة بما يلبي احتياجات المواطنين مع التركيز على الاستجابة السريعة للاحتياجات الطارئة وتأمين الخدمات الأكثر أهمية لضمان استقرار الأسر العائدة للمناطق المطهرة من الإرهاب.

ولفت دياب إلى أن حجم الدمار الذي خلفه الإرهاب كبير جدا وقد تم وضع الخطط الإسعافية والمتوسطة وطويلة الأمد لإعادة البناء والإعمار منوها بما تقدمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات الصحة والتعليم والمياه وغيرها والتي تتكامل مع جهود المحافظة داعيا إلى تقديم المزيد من الدعم وتنفيذ المزيد من المشاريع وخصوصا في المناطق الريفية.

من جانبها أشارت غاسر إلى الجهود الكبيرة التي بذلت خلال الفترة الماضية والتي أسهمت في عودة الكثير من الأهالي لمنازلهم وقالت إن “الصليب الأحمر يسعى لتقديم المزيد من الدعم مع إدراك أن الاحتياج كبير خلال هذه المرحلة ولذا تم العمل على تطوير العديد من المشاريع المتعلقة بالمياه والصحة والإغاثة وإصلاح شبكات ومحطات المياه في الريف الشرقي إضافة لتنفيذ مشروع خلال الشهر القادم يستهدف تقديم معدات زراعية وكميات من البذار لـ 4000 عائلة بهدف مساعدتها على زراعة واستثمار أراضيها”.

وبينت غاسر أن التنسيق قائم مع فرع الهلال الأحمر بحلب في مشروع تحسين سبل العيش ومركز الأطراف الصناعية لتخديم أوسع شريحة ممكنة.

وخلال اللقاء تم استعراض وبحث العديد من الأفكار والمقترحات لخطة العمل خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء الدكتور حميد كنو عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وهائل عاصي مدير فرع الهلال الأحمر في حلب ومعنيون.

 

انظر ايضاً

إتمام أعمال إعادة تأهيل جسر النيرب في حلب ووضعه بالخدمة

حلب-سانا وضع فرع الشركة العامة للطرق والجسور في حلب جسر النيرب الواقع على تحويلة حلب …