الأمن المصري يلقي القبض على 12 إرهابيا بالفيوم

 القاهرة- سانا

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على 12 من (طلائع حسم) الإرهابية بحوزتهم أسلحة وذخائر بمحافظة الفيوم.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم أنه في إطار جهودها الرامية لملاحقة كوادر جماعة الإخوان الإرهابية ولا سيما مع تزايد ممارساتهم الهادفة للإعداد لتنفيذ عمليات عدائية “فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول إصدار قيادا ت الجماعة الإرهابية تكليفات مؤخرا لعناصرها بمحافظة الفيوم المنتمين لكيانها المسلح المستحدث (طلائع حسم) بتكثيف نشاطهم العدائي بهدف زعزعة الاستقرار”.

واضاف البيان.. انه خلال ملاحقة تلك العناصر الإرهابية ألقي القبض على اثني عشر منهم وبحوزتهم بعضا من الأسلحة والذخائر وهي 13 قطعة سلاح مختلفة الأنواع و9 بنادق آلية ورشاش هيكلر و3 بندقيات خرطوش وعبوتان معدتان للتفجير تم إبطال مفعولهما.

وحسب البيان فقد اعترف هؤلاء بانضمامهم لمجموعات ما يسمى (طلائع حسم) الإرهابية وتلقيهم تدريبات على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة وتم تكليفهم برصد عدة أهداف ومنشآت أمنية خاصة أقسام الشرطة والسجون تمهيدا لاستهدافها فى توقيتات متزامنة إضافة إلى مشاركتهم في الإعداد لمحاولات اغتيال رجال الشرطة وبعض الشخصيات العامة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن أجهزة الأمن ستستمر بملاحقة أعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية وتجفيف منابع الدعم المادي لعناصرها والتصدي للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون للحيلولة دون زعزعة أمن البلاد.

يذكر أن 14 ضابطا ومجندا في الشرطة المصرية قتلوا يوم الجمعة الماضي خلال اشتباكهم مع عناصر خلية إرهابية بصحراء الواحات الحدودية بين محافظات الجيزة والفيوم والوادي الجديد.

انظر ايضاً

الأمن المصري يفكك خلية إجرامية بعد ضبطها في محافظة الدقهلية

القاهرة-سانا تمكنت الشرطة المصرية اليوم من القضاء على ستة عناصر إجرامية وإصابة ثلاثة آخرين إثر …