الشريط الأخباري

التنمية الإدارية تقرر تشكيل حواضن للشباب بهدف صقل مهاراتهم المعرفية والقيادية

دمشق -سانا

قررت وزارة التنمية الإدارية تشكيل حاضنة باسم حاضنة الخبرة الشبابية من الشباب الخريجين وطلبة الجامعات ممن شاركوا في مؤتمر الشباب الأول للتنمية البشرية بهدف صقل مهاراتهم المعرفية ومنحهم الخبرة.

كما قررت الوزارة تشكيل حاضنة باسم حاضنة القادة الشباب من العاملين في المؤسسات العامة الذين شاركوا في مؤتمر الشباب الأول للتنمية البشرية من خلال تمكينهم وصقل مهاراتهم القيادية عبر سلسلة من البرامج التدريبية النوعية.

وفي سياق متصل قررت الوزارة تشكيل حاضنة باسم حاضنة ريادة الأعمال بهدف تمكين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد التقانية الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و35 سنة على تأسيس مشروعهم الاول المتناهي الصغر وتوفير الدعم الإداري والتدريبي لتنفيذه.

وكان مؤتمر الشباب الأول للتنمية البشرية انعقد في جامعة دمشق خلال الفترة ما بين 9 و14 أيلول الماضي تحت شعار شباب مبدع.. مؤسسات رائدة وناقش المشاركون فيه دور الشباب في الإصلاح الإداري والتنمية البشرية وتوظيف طاقاتهم في العمل ضمن المؤسسات والمجتمع وتعزيز مفاهيم التطوير لدى شريحة الشباب ليساهموا في تمكين بناء المؤسسات العامة وترشيد نظامها الإداري كما بحثوا فيه الطرق المثلى لتحسين توظيف طاقات الشباب في مؤسسات القطاعين العام والخاص بما ينسجم مع متطلبات الكفاءة النوعية للنهوض بمرحلة إعادة الإعمار والحفاظ عليها والحد من هجرتها.

وعرض المؤتمر الطروحات الأساسية لرفع كفاءة أداء الموارد البشرية الشابة ومعرفة احتياجاتها التدريبية.

انظر ايضاً

التنمية الإدارية تصدر دليل مراكز العمل الخاص باحتياجات مسابقة التوظيف المركزية

دمشق-سانا أصدرت وزارة التنمية الإدارية دليل مراكز العمل المتضمن احتياجات الجهات العامة للراغبين بالتقدم للمسابقة …