الشريط الأخباري

فوز رابع لناشئي جرمانا بكرة السلة ودورة تأهيل مدربين وحكام لكوادر النادي

ريف دمشق-سانا

حقق فريق جرمانا فوزا مهما على فريق الثورة في دوري كرة السلة للناشئين بنتيجة 69-57.

وبهذا الفوز يتشارك جرمانا مع الوحدة في الصدارة بعد حصوله على العلامة الكاملة من أربعة انتصارات على أندية قاسيون والجيش وصحنايا والثورة.

مدرب الفريق ضياء قطان وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال “نمتلك قاعدة قوية في النادي بهذه اللعبة ولاعبونا استطاعوا اثبات قدرتهم على المنافسة وطموحنا أن نظفر بلقب الدوري هذا الموسم”.

وأضاف قطان.. نسعى لحسم الصدارة السبت القادم عندما نلتقي فريق الوحدة لتبقى لدينا مباراتان في مرحلة الذهاب مع الفيحاء ثم النصر.

من جهة أخرى اختتمت في نادي جرمانا أمس دورة تأهيل مدربين وحكام لكرة السلة أقامها فرع ريف دمشق للاتحاد الرياضي بالتعاون مع دائرة التربية الرياضية بالمحافظة بمشاركة 80 دارساً ودارسة واستمرت أربعة أيام.

وتطرقت الدورة التي حاضر فيها دانيال ذو الكفل والحكام شحادة آل رشي وأيمن صلاح وباسم بدران إلى القوانين الجديدة في اللعبة والأخطاء التي يجب تلافيها.

رئيس فرع ريف دمشق للاتحاد الرياضي عبدو فرح أكد أن هذه الدورة تدخل ضمن خطة اللجنة التنفيذية لتأهيل الكوادر في الأندية والرياضة المدرسية والسعي الدائم باتجاه صقل وتأهيل المدربين والحكام ليكونوا الرافد الأساسي للكوادر الموجودة حالياً منوها بالإقبال الكبير والالتزام الجيد من المشاركين والمشاركات.

وأشار فرح الى وجود تعاون كبير بين الاتحاد الرياضي العام ودائرة التربية الرياضية بمحافظة ريف دمشق في جميع فعاليات رياضة المحافظة مؤكدا أن الرياضة المدرسية هي الاساس في اكتشاف المواهب والخامات الواعدة.

 

 

 

انظر ايضاً

تأهل الحرية والاتحاد والكرامة والوثبة إلى نصف نهائي دوري كرة السلة للناشئين

حماة-سانا تأهلت أندية الحرية والاتحاد والكرامة والوثبة إلى الدور نصف النهائي من دوري كرة السلة …