الشريط الإخباري

(بالعلم والمعرفة نبني وطننا).. مؤتمر صيدلاني بحماة

حماة-سانا

انطلقت اليوم في قاعة المؤتمرات بفندق أفاميا الشام بمدينة حماة فعاليات المؤتمر الصيدلاني العلمي الثاني الذي يقيمه فرع نقابة الصيادلة تحت شعار “بالعلم والمعرفة نبني وطننا”.

ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى يومين عددا من الموضوعات التي تتعلق بتداخل الدواء مع الغذاء وضمان الجودة في الصناعة الدوائية وتطور المسكنات المركزية وتفوقها على مضادات الالتهاب والعلاجات الحديثة لداء اللايشمانيا والاضطرابات الهضمية عند الرضع والفحص الطبي قبل الزواج وأدوية التجميل الطبية والاستخدام الصحيح للنباتات الطبية فضلا عن التطرق لأدوية التجميل الطبيعية والتلوث الجرثومي الفطري لبعض المستحضرات الفموية وترشيد استهلاك الدواء وأحدث التطورات في الصناعة الدوائية.

وأكد أمين سر نقابة الصيادلة في سورية الدكتور طلال العجلاني أهمية المؤتمر والأيام العلمية الصيدلانية كفرصة للتعرف على أحدث ما توصلت إليه العلوم الطبية الحديثة لافتا إلى أن النقابة تعمل على رفد هذه المهنة بالكوادر العلمية المدربة والمؤهلة وربط الجامعة بالمجتمع.

بدوره أشار رئيس مجلس فرع نقابة صيادلة حماة الدكتور بشار الحلواني إلى حرص الصيادلة على تطوير مهنتهم من خلال تنفيذ برامج التعليم الصيدلاني المستمر وتطوير معايير ممارسة المهنة من خلال الأبحاث والمحاضرات العلمية التي تغني أعمال المؤتمر فضلا عن المعرض الدوائي الذي يضم أكبر شركات الأدوية الوطنية.

وافتتح على هامش المؤتمر معرض دوائي بمشاركة عدد من الشركات الدوائية حيث اشار الدكتور وائل حجازي من شركة برايمو لصناعة أدوية التجميل إلى أن المؤتمر يعد فرصة للشركة التي انطلق عملها في عام 2015 لتبادل الخبرات بين الشركات والأطباء والصيادلة من أجل العمل معا لتطوير المهنة ورفع سويتها.

وبين الدكتور ملهم الطباع مدير شركة غرين فارما أن المعرض يؤكد على تعافي الشركات الدوائية التي واصلت الانتاج رغم الظروف الصعبة.

بدوره أشار الدكتور محمد رضوان البغا من الشركة المتحدة إلى عرض أصناف جديدة خلال إقامة المعرض منها ايبرازما المخصص لأمراض القلب وبكلو لايد والكرتزون لعلاج الربو عند الأطفال إضافة إلى العديد من الأصناف الدوائية وخاصة المستحضرات الكيميائية والمطهرة والشاش المعقم لتلبية حاجات السوق.

ولفت الدكتور حسن عجاج من شركة فارما سير إلى أن مشاركة الشركة تأتي للتأكيد على الاستمرارية بالعمل والصمود رغم كل الظروف والمساهمة بخدمة المواطن.

وبدأت الفعاليات بمحاضرة للدكتور محمد الحزوري محافظ حماة بعنوان (مزاولة مهنة الصيدلة) أشار فيها إلى المحظورات التي يتوجب على الصيادلة تجنبها خلال عملهم والمخالفات التي قد ترتكب خلال مزاولة المهنة وعقوباتها مؤكدا على ضرورة أن يدير الصيدلي العمل في صيدليته بنفسه ويجوز له عند غيابه عن الصيدلية تسمية صيدلاني مفرغ مع إذن عمل لإدارة الصيدلية ويسجل في السلطة الصحية المختصة أصولاً.

حضر المؤتمر أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس محمد أشرف باشوري ورئيس جامعة حماة الدكتور محمد زياد سلطان وأعضاء قيادة فرع حماة للحزب وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة والدكتور غزوان المرعي رئيس فرع نقابة الأطباء والدكتور مخلص الجندي رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بحماة وفعاليات رسمية وعلمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency