بروجردي: إيران تدعم وحدة تراب سورية والعراق

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي أن بلاده تدعم بقوة وحدة تراب سورية والعراق وترى ان الحل الوحيد للأزمة في سورية هو الحوار السياسي.

وأشار بروجردي لدى لقائه اليوم المبعوث الفرنسي الخاص لشؤون سورية فرانك جيليه الى تنمية التعاون بين إيران وفرنسا وقال..”إن فرنسا وخاصة بعد الاتفاق النووي قامت بخطوات قيمة في إطار تنمية العلاقات وتطويرها بين البلدين”.

ولفت إلى الخطاب الاخير للرئيس الاميركي دونالد ترامب وتهديده بالانسحاب من الاتفاق النووي مبينا انه في حال صدق الكونغرس الأميركي على نقض الالتزامات في الاتفاق النووي وتقويضه فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن يكون لها أي دافع لمواصلة هذا المسار وسيدرك العالم أن قدرات الجمهورية الإسلامية الإيرانية للتحرك في هذا المسار اكثر من قدرات ما قبل الاتفاق.

وأضاف بروجردي.. أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفضلا عن التزامها بمعاهدة حظر الانتشار النووي/ان بي تي/فإنها تستند إلى دعامة فتوى قائد الثورة في حرمة استخدام الأسلحة النووي مشددا على أن القدرات الصاروخية الايرانية انما هي في إطار السياسة الاستراتيجية الرادعة وهي ليست محلا للتفاوض مطلقا.

بدوره أعرب فرانك جيليه عن أمله بتسوية المشاكل القائمة في المنطقة وخاصة في سورية وقال..”إنه نظرا لدور ايران البناء في احلال الاستقرار بالمنطقة فإن التعاون بين إيران وفرنسا سيحظي بدور حيوي في اقرار الاستقرار والأمن في المنطقة”.

وأضاف جيليه.. أن بلاده على استعداد كامل لتعزيز التعاون وتبادل وجهات النظر بين مسؤولي البلدين.

انظر ايضاً

بروجردي: مزاعم واشنطن بشأن إطلاق القمر الصناعي نور لا أساس لها

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي …