المشاركون في ملتقى البعث للحوار: الأكراد جزء لا يتجزأ من الشعب السوري

دمشق-سانا

أكد المشاركون في ملتقى البعث للحوار اليوم أن الأكراد جزء لا يتجزأ من الشعب السوري وأن السوريين يشكلون وحدة مجتمعية واحدة.

وأشار المشاركون خلال الملتقى الذي نظمه فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي بعنوان “القضية الكردية والتمسك بالبعد والفكر القوميين في مواجهة مشاريع التقسيم” إلى أن السوريين شكلوا على مر التاريخ وحدة مجتمعية واحدة وكل مجتمع يريد أن يحيا حياة حرة مستقلة يجب أن تكون لديه وحدة روحية متينة أساسها العيش المشترك والتجانس بين جميع مكونات المجتمع.

وفي محاضرة له خلال الملتقى الذي أقيم في بناء القيادة القومية سابقا لفت عضو مجلس الشعب عمر أوسي إلى أن وضع السوريين الأكراد مختلف عن وضعهم في دول الجوار وهم يعيشون مع إخوانهم الاخرين من مكونات الشعب السوري ويتفقون معهم على وحدة الاراضي السورية وضرورة الدفاع عنها.

وقال: إنه “لا توجد مقومات تسمح بإقامة كيان سياسي مستقل للكرد في سورية” مشيرا إلى “مخاطر المشروع الاستعماري التركي وأطماعه المستمرة في الأراضي السورية وخاصة تلك التي يوجد فيها الأكراد بحجة الدفاع عن الأمن القومي لتركيا”.

حضر الملتقى أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظ ريف دمشق وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب وأعضاء من مجلس الشعب ومن أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“الحوار الوطني السوري.. الأسس والآفاق” ضمن ملتقى البعث للحوار في حمص

حمص-سانا تناول ملتقى البعث للحوار الذي أقيم اليوم في مقر فرع حمص لحزب البعث العربي …