الشريط الإخباري

زراعي ازرع يستقبل طلبات الاقتراض من الفلاحين لتمويل الموسم الشتوي الجديد

درعا-سانا

بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني بمدينة ازرع في محافظة درعا استقبال طلبات الجمعيات الفلاحية الراغبة بالاقتراض لتمويل محصولي القمح والشعير بمستلزمات الإنتاج من “بذار واسمدة” للموسم الشتوي الجديد.

وأشار مدير فرع المصرف ماجد الحريري في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى وصول الدفعة الأولى من الأسمدة إلى مستودعات الفرع والبالغة 165 طنا من سماد اليوريا 46 على أن يتم استكمال باقي الكميات تباعا لبيعها للجمعيات الفلاحية نقدا أو عن طريق القروض.

وأضاف: الرصيد الحالي من الأسمدة يبلغ 503 أطنان يوريا و283 طنا سوبر فوسفات و8ر147 طنا من سلفات البوتاسيوم لافتا إلى أن الفرع يعمل على تغطية احتياجات المزارعين والفلاحين ويوزع السماد بأسعار تشجيعية وجودة مناسبة بما يسهم في زيادة الإنتاج ضمن وحدة المساحة.

وفي سياق آخر يواصل فرع المصرف صرف قيم الحاصلات الزراعية للفلاحين المسوقين إنتاجهم لصالح فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب حيث بلغ مجموع المبالغ المصروفة لغاية تاريخه 625ر1 مليار ليرة بما فيها 583 مليون ليرة لصالح الفلاحين الموردين لفرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في حين بلغ مجموع المبالغ المالية المحولة 667ر1 مليار ليرة .

 

انظر ايضاً

زراعي ازرع يمنح قروضاً تتجاوز 227 مليون ليرة

درعا-سانا لتغطية احتياجات الفلاحين من البذار والأسمدة خلال الموسم الزراعي الحالي منح فرع المصرف الزراعي …