الشريط الإخباري

أنشطة بيئية وفنية واجتماعية متواصلة ضمن مشروع “شجرتي”

دمشق-سانا

يعمل مشروع “شجرتي” التطوعي على دعم المشاريع الصغيرة للشباب السورى بعد تقييم الأنسب منها و دراسة جدواها الاقتصادية بما يكفل إسهامها الفاعل في عملية إعادة الإعمار كهدف أساسي من أهداف المشروع الذي يركز حاليا على التشجير ساعيا الى غرس وزراعة 23 مليون شجرة مثمرة في سورية بهدف حماية الطبيعة وإعادة الألق الى الطرقات والحدائق العامة والمسطحات المائية.

وبين نور اسماعيل مدير مكتب المشروع في دمشق أن مشروع شجرتي هو مشروع تنموي هدفه الأساسي المساهمة في عملية إعمار سورية في جميع المجالات وخاصة في مجال التشجير حيث يعمل حاليا على إنجاز دراسة خاصة بالمناطق القريبة من دمشق كبلودان ومضايا إضافة الى الطريق الواصل بين دمشق والنبك.

ولفت نور الى أن “المشروع يعمل تحت شعار (لكل مواطن سوري شجرة يزرعها ويرعاها) وهو ما يعمل متطوعو المشروع عليه بحيث يقوم كل مواطن بزراعة شجرة يعلق اسمه عليها ويستمر برعايتها والاهتمام بها بدعم من الشباب  السوري ومشاركته”.

وأشار اسماعيل الى أن فعاليات المشروع لا تقتصر على زراعة الشجر المثمر فقط فهناك مجموعة من الأهداف السامية التي تتعدى النطاق البيئي لتدخل مجالات أخرى تساهم بشكل مباشر في إعادة إعمار البلد و منها دعم الشباب وتوفير فرص العمل له من خلال الدورات التدريبية وورشات العمل وتنمية القدرات عبر إقامة مشروعات استثمارية ودورات إعداد وظيفي يتم من خلالها دعم الشباب علميا وعمليا على الأصعدة كافة.

وتتضمن أنشطة المشروع أيضا عددا من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والبيئية والفنية المنوعة كفعاليات دعم الأمهات وأنشطة تربية بيئية إضافة الى فعاليات دعم الأطفال نفسيا من خلال رحلات ترفيهية ونشاطات متنوعة وعروض مسرحية وغنائية وأعمال فنية شارك فيها عدد من الشباب المتطوع من فريق شجرتي.

يذكر أن مشروع “شجرتي” انطلق عام 2012 في حديقة الأرماني بدمشق وذلك بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة الدولة لشؤون البيئة ومركز الأعمال الكوري وقام المشروع بزراعة الآلاف من الغراس المثمرة في عدة مناطق كمعلولا ويعفور وهو مستمر للوصول الى الهدف الرئيسي له وهو زراعة 23 مليون شجرة مثمرة.

لمى الخليل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق فعالية “طفل..عائلة.. شجرتي” في قلعة دمشق