منتخب سورية لرفع الأثقال يبدأ الأربعاء مشواره في دورة الألعاب الآسيوية

دمشق-سانا

يبدأ منتخب سورية لرفع الأثقال غدا مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة المقامة حاليا في مدينة انيشون الكورية الجنوبية عبر الرباع نهيل دياب في وزن 69 كغ.

ويوم الخميس المقبل يبدا الرباع علي جديد منافساته في المجموعة الثانية لوزن 105 كغ وفي اليوم ذاته تشارك الرباعة ثريا صبح في المجموعة الأولى للسيدات بوزن 75 كغ.

ويبدأ رباعنا الذهبي عهد جغيلي مشاركته في المنافسات يوم الجمعة المقبل في وزن 105 كغ ضمن المجموعة الاولى كما يشارك في اليوم ذاته الرباع محمد علي في المجموعة الثانية لوزن زائد 105 كغ.

وتعتبر لعبة رفع الأثقال من أفضل الألعاب التي نالت فيها سورية الميداليات الذهبية في دورات الالعاب الاسيوية حيث جاءت الميدالية الذهبية الاولى لسورية عبر هذه اللعبة في دورة بانكوك بالعام 1978 اتبعتها بميدالية ذهبية ثانية في دورة نيودلهي بالعام 1982 ونالت الذهبية في اسياد الدوحة بالعام 2006 عبر الرباع المتالق عهد جغيلي.

وتشارك سورية في الدورة بعشر ألعاب من خلال 30 لاعبا ولاعبة هم في رفع الأثقال عهد جغيلي وعلي جديد ومعن أسعد ومحمد علي وثريا صبح ونهيل دياب وفي الكاراتيه نور الدين الكردي ورأفت الشيخ علي ومنى شحيبر وفي ألعاب القوى مجد الدين غزال ومحمد ملا خلف وهبة العمر وفي الدراجات ربا حيلاني ونذير الجاسر ويلماز حبش وصبا الراعي وفي الملاكمة حسين المصري ومحمد غصون وعلاء الدين غصون وفي المصارعة محمد خان شيخوني وغزوان لاذقاني ونوزت صالح ورجا الكراد وفراس الرفاعي وفي الجودو فادي درويش وعدنان خانكان وفي الترياثلون سمير حجازي وفي الرماية فادي حمدان وفي السباحة أيمن كلزية وبيان جمعة.

 

انظر ايضاً

منتخب سورية لرفع الأثقال يحرز 36 ميدالية في بطولتي العرب والتضامن الإسلامي

القاهرة-سانا أحرز منتخب سورية لرفع الأثقال 36 ميدالية متنوعة في بطولتي العرب والتضامن الإسلامي اللتين …