الشريط الأخباري

محافظ حلب يبحث مع السفير الأرميني بدمشق إعادة إعمار ما دمره الإرهاب

حلب-سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب مع السفير الأرميني بدمشق اليوم أرشاك بولاديان والوفد المرافق في مبنى المحافظة سبل التعاون في إعادة الإعمار وبناء ما دمره الإرهاب في المحافظة.

وقدم المحافظ عرضا لما ألحقه الإرهاب من تدمير ممنهج شمل مختلف الجوانب الخدمية والاقتصادية والتنموية والجهود المبذولة لإعادة تأهيل البنى التحتية والمرافق الخدمية مؤكدا أن صمود الشعب السوري وتلاحمه مع الجيش العربي السوري أثمر عن تحقيق انتصار حلب ودير الزور.

ونوه دياب بموقف أرمينيا حكومة وشعبا من الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية مشيرا إلى أن العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين راسخة ومتينة وقائمة على التفهم والاحترام المتبادل.

من جانبه أوضح السفير بولاديان تأثره الشديد بما شاهده من دمار ألحقه الإرهاب الذي استهدف الشعب السوري مضيفا إن آخر زيارة له إلى حلب كانت عام 2012 وما تزال في ذاكرته صور حلب المشرقة مبديا ثقته بأن سورية ستعود أفضل من السابق وأن حلب التي بدأت مرحلة التعافي ستنهض من جديد.

وأشار السفير الأرميني إلى أن الشعب الأرميني ما زال يذكر كيف فتح أبناء الشعب السوري قلوبهم وبيوتهم للأرمن الهاربين من الإبادة الأرمنية على يد العثمانيين التي ذهب ضحيتها مئات الآلاف من الأرمن مطلع القرن العشرين.

ولفت بولاديان إلى رغبة بلاده بالمساهمة في إعادة إعمار سورية انطلاقا من العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين متمنياً أن يعم السلام ربوع سورية.

حضر الاجتماع عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة هوري أبا هوني وقنصل أرمينيا في حلب أرمين سركسيان.

 

انظر ايضاً

السفير الأرميني بدمشق لـ صباغ: سورية بدأت بالتعافي وشعبها سيعيد بناءها

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه اليوم السفير الأرميني بدمشق ارشاك بولاديان …