حضور جماهيري واسع في احتفالية زلفا الموسيقية التشكيلية

اللاذقية-سانا

نجح أساتذة وطلاب نادي حكايا الفن بتقديم توليفة خاصة من الفنون كالعزف والرسم والنحت والغناء خلال احتفالية زلفا الموسيقية التشكيلية التي اختتمت فعالياتها بعد ثلاثة أيام من العروض المنوعة التي شهدت حضورا جماهيريا واسعا من مختلف الشرائح والأعمار.

المعرض الفني الموسع الذي تضمنته الاحتفالية كان فرصة للنادي لعرض مواهب طلابه الذين أكد عدد منهم أن وجود لوحاتهم ضمن معرض واحد ضم أكبر الأسماء التشكيلية السورية كان بمثابة حافز كبير لهم للمتابعة والاستمرار لتطوير إمكاناتهم.

وأشار فادي محمد منسق المعرض التشكيلي في الاحتفالية إلى أن “اللوحات المشاركة هي نتاج عدد كبير من الأطفال الذين استفادوا من دورات وورشات عمل النادي خلال العام الماضي وتراوحت أعمارهم بين خمسة و12 عاما”.

وبين محمد أن أطفال ويافعي النادي تميزوا أيضا في مجال النحت الذي استخدم فيه الطلاب تقنيات فنية متقدمة لا تقل أهمية عن موهبتهم في الرسم الذي وصل البعض منهم في مشوار تعلمه إلى مرحلة استخدام الزيتي بعد اتقان أسس الرسم بالرصاص والباستيل.

وفي الموقع المجاور لمعرض الأطفال توزعت لوحات المشاركين الشباب من خريجي كلية الفنون الجميلة بجامعتي دمشق وتشرين والذين يعتبر قسم منهم أعضاء ضمن النادي ومدرسين فيه وقال علي نزيهة من لجنة تنسيق معرض الشباب “هناك تنوع في أنماط الأعمال المقدمة من قبل الخريجين منها ما هو واقعي كالشابة ياسمين عباس من دمشق وأخرى تعبيرية الملامح كأعمال علي منصور وغيداء أسعد”.

وأشار نزيهة أيضا إلى تميز المنحوتات التي برزت فيها لمسات الطلاب و أفقهم الواسع وتنوعت بين البورتريهات والحالات التعبيرية والنماذج الكلاسيكية المعروفة.

ولم يأت أداء الطلاب والأساتذة في المجال الموسيقي أقل مستوى مما قدموه تشكيليا فكان مسرح حديقة الشهيد عمار رفعت عبود التي استضافت الحدث شاهدا على تميز عازفي النادي بمجال الموسيقا الكلاسيكية والغناء الراقي حيث اعتمد القائمون على الحفلات برنامجا فنيا واحدا تم تكراره على ثلاثة أيام لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لتذوق ما قدمه العازفون من مقطوعات لبيتهوفن وموزارت على البيانو بعزف فردي وثنائي إضافة للرباعي الوتري وفرقة موسيقية شرقية قدمت اغنيات لجوليا بطرس وهبة طوجي وتراثا عربيا لسيد درويش وغيرها من الأسماء.

وتحدثت سنا حداد مدرسة بيانو في النادي والتي قدمت فقرتي سولو غناء وعزف عن تفرد برنامج الاحتفالية بتقديم أغنيات اعتاد الجمهور على سماعها وأحبها على البيانو كأغنية جوتايم للارا فابيان وبعدو ظريف للسيدة فيروز وكذبك حلو لميادة بسيليس اضافة لمقدمات بعض المسلسلات الكرتونية لتحقيق تنوع في العرض.

أما عازف الكمان طارق البدري الذين اشرف على تدريب طلاب نادي حكايا الفن للظهور في الاحتفالية فلفت إلى أن الطلاب الذين صعدوا إلى المسرح كانوا من خيرة متدربي النادي الذين بذلوا مجهودا كبيرا ليستحقوا استعراض موهبتهم أمام الجمهور مؤكدا أن القسم الأكبر منهم تدرب لسنوات عديدة ومكن أصابعه بشكل كبير ليكون موجودا خلال هذه الاحتفالية الكلاسيكية الطبع.

بدورها أشارت هيا شروف عازفة كمان ومدربة في النادي إلى عزم الكادر التدريسي على تقديم شيء جديد في هذه الاحتفالية من خلال ادخال آلات جديدة للفرقة كالتشيللو والترومبيت بحيث تحضر توليفة فنية خاصة تضم العود والبزق والبيانو والغيتارات والكمان.

يذكر أن احتفالية زلفا بنسختها الثانية والتي أقامها نادي حكايا الفن بعد انقطاع دام ثلاث سنوات قد نفذت برعاية ودعم من وزارتي الثقافة والسياحة وبالتعاون بين محافظة اللاذقية ومجلس مدينتها وبمشاركة 400 فنان من عازفين وفنانين تشكيليين وطلاب النادي وخريجي كلية الفنون في جامعتي دمشق وتشرين.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تشكيليون سوريون يثرون بأعمالهم احتفالية زلفا

اللاذقية-سانا تأخذك الأجواء الفريدة التي تقدمها احتفالية زلفا الموسيقية التشكيلية المقامة في حديقة الشهيد عمار …