في ذكرى حرب تشرين.. مهرجان خطابي في القنيطرة واحتفالية بدرعا: سورية انتصرت على الإرهاب

القنيطرة ودرعا-سانا

أكد أبناء الجولان العربي السوري المحتل والقنيطرة ثقتهم المطلقة بحتمية تحرير كامل الجولان من الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين تمسكهم بالهوية الوطنية السورية وبكل ذرة من تراب الجولان المحتل.

وجدد المشاركون في مهرجان خطابي اقامته محافظة القنيطرة وقيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي اليوم بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية على مسرح كلية التربية الرابعة بمدينة البعث تمسكهم بكل حبة تراب من ارضنا المحتلة وعدم التفريط بها والعمل لتحريرها من المحتل الإسرائيلي.

وأكد محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر أن حرب تشرين التحريرية كانت نقطة تحول تاريخية في مرحلة الصراع العربي الصهيوني وكسرت اسطورة “الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر” منوها ببطولات قواتنا المسلحة أثناء معركة تشرين “التي كتبت سفرا مجيدا في تاريخ سورية المعاصر”.

وحيا المحافظ أهلنا الصامدين في قرى مجدل شمس ومسعدة وعين قنية وبقعاثا المتشبثين بأرضهم رغم كل السياسات العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لافتا إلى أن أهالي الجولان المحتل كانوا وما زالوا يتطلعون الى يوم النصر الكبير على الاحتلال الاسرائيلي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

وأشار أمين فرع القنيطرة لحزب البعث الدكتور خالد اباظة إلى العلاقة الوثيقة بين كيان العدو الاسرائيلي والارهاب من خلال دعمه المباشر للتنظيمات الإرهابية مبينا أن العدو الإسرائيلي جند في الماضي مرتزقة العالم لاحتلال الاراضي العربية واليوم يكشف القناع عن مرتزقته وأعوانه في الحرب على سورية من عصابات القتل والاجرام كـ “جبهة النصرة” وأخواتها.

وأوضح منفذ عام القنيطرة في الحزب السوري القومي الاجتماعي صالح حسين أن حرب تشرين التحريرية اثبتت قدرة الجيش العربي السوري في محاربة الاحتلال ودحره عن أرضنا المحتلة.

وأكد المشاركون في ختام الفعالية أن القنيطرة كانت ولم تزل ارض البطولة والفداء وخندق المواجهة الاول مع الكيان الصهيوني.

وعلى هامش المهرجان تم تكريم عدد من أسر وذوي الشهداء من أبناء الجولان المحتل والقنيطرة الذين ارتقوا أثناء تصديهم للتنظيمات الإرهابية.

وفي درعا نظم فرع حزب البعث والمحافظة احتفالا بهذه المناسبة في صالة البعث بالمدينة تضمن عرض فيلم وثائقي عن حرب تشرين التحريرية وفقرات فنية وطنية لإطفال الفرح من مدارس التحرير وحطين والضاحية.

وأكد المشاركون في الاحتفال حتمية انتصار سورية على الإرهاب التكفيري بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري الباسل الذي سيعيد الأمن والاستقرار إلى كل ربوع الوطن.

ولفت محافظ درعا محمد خالد الهنوس الى ان حرب تشرين التحريرية حطمت أسطورة العدو الإسرائيلي واعادت لسورية مكانتها باعتبارها قلب العروبة النابض كما جاء انتصار حرب تشرين انعكاسا للحركة التصحيحية مؤكدا أن قواتنا المسلحة تواصل حربها اليوم ضد الإرهاب.

وقال أمين فرع درعا لحزب البعث حسين الرفاعي “نحتفل اليوم بانتصار جيشنا الباسل في حرب تشرين على العدو الاسرائيلي واليوم يواصل حربه ضد الاعداء الذين يستهدفون أمن واستقرار سورية” مؤكدا ان سورية منتصرة لا محالة على الإرهاب وداعميه بفضل صمود الشعب وبطولات الجيش وشجاعة قيادته.

وأكد العميد وجيه بلال ان جيشنا الباسل وشعبنا يعيدون ألق حرب تشرين التحريرية بالانتصار على الارهاب وداعميه ويحبطون بصمودهم وبطولاتهم ودعم الاصدقاء والقوات الرديفة المخططات الأمريكية والإسرائيلية التي تستهدف المنطقة.

ولفت رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين وائل العاسمي الى ان حرب تشرين مثال ساطع على انتصار الشعوب على القوى الاستعمارية التي حاولت استباحة ثرواتها وتم خلالها استعادة جزء من الاراضي المحتلة في القنيطرة ومرصد جبل الشيخ وادت إلى تغيير ميزان الصراع العربي الاسرائيلي واثبتت بسالة الجيش العربي السوري.

وأشار سليمان حسن من حزب الاتحاد الاشتراكي العربي إلى أن حرب تشرين التحريرية منعطف في تاريخ العرب المعاصر أعاد للأمة العربية وجهها
المضيء بعد نكسة حزيران عام 1967.

حضر الاحتفال والمهرجان فعاليات رسمية وحزبية ودينية ونقابية وشعبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مكافحة 50 دونم قمح مصابة بحشرة السونة في ريف درعا

درعا-سانا تتابع الكوادر الفنية بمديرية زراعة درعا عمليات التحري عن آفات القمح في كل المناطق …