الشريط الإخباري

أنشطة موجهة للأم والطفل ضمن البرنامج الشتوي لمكتبة الأطفال العمومية

اللاذقية-سانا

تعود “مكتبة الأطفال العمومية” لاستقبال زوارها عقب استراحة قصيرة كان لابد منها بعد انتهاء موسم صيفي حافل بالأنشطة والفعاليات التي استفاد منها مئات الأطفال من مختلف الشرائح العمرية ليكون بداية تشرين الأول الجاري موعدا لانطلاقة الموسم الشتوي الحافل بكل ما هو مفيد للطفولة بمختلف مراحلها.

برنامج منوع حرص القائمون على المكتبة تقديمه لهذا الموسم حيث تتابع المكتبة مهامها في إتاحة الجو المناسب للقراءة في صالاتها او إعارة الكتب لمن يرغب مع الاستمرار بدعم تعليم اللغات الثلاث الإنكليزية والفرنسية والروسية الى جانب التركيز على أنشطة أخرى تتوجه للطفولة المبكرة واليافعين وتمكين السيدات اقتصاديا.

وقالت عدوية ديوب المديرة التنفيذية للمكتبة لنشرة سانا سياحة ومجتمع.. “أن الموسم الشتوي سيركز على ثلاثة محاور رئيسية أولها مرتبط بإنجاز برنامج الفهرسة والتصنيف الذي تتعاون فيه المكتبة مع مكتبة الأسد الوطنية بدمشق لتزويدها ببرامج الفهرسة والتصنيف الالكتروني الشامل التي سيكون لها دور في تحسين خدمات المكتبة مع إمكانية الاستفادة منها في الحصول على تقارير آنية ودورية سريعة حول العمل بدءا من الانتساب وصولا للعناوين والوسائل السمعية والبصرية المتوافرة لديها”.

وبينت ديوب أن نهاية العام الجاري سيكون موعدا محتملا لاكتمال مشروع التصنيف الالكتروني للمكتبة طالما أن الفريق مستمر بتنفيذ البنى التحتية اللازمة لبياناته.

المحور الثاني يتجلى في إطلاق المرحلة الثانية من مشروع الكتاب القماشي خلال هذا الشهر والذي يعنى بتدريب مستفيدات المرحلة الأولى على أسس التفصيل وإنتاج وسائل تعليمية من الأقمشة إضافة لاستقطاب شريحة جديدة من الراغبات بالاستفادة من المشروع ليتخصص المحور الثالث بالحفاظ على جودة البرامج السابقة التي طرحتها المكتبة وتوفير البيئة النموذجية لتنفيذها حسب ديوب التي أشارت الى سعي المكتبة للتجديد الدائم في الطروحات الموجهة للكبار والصغار والشرائح العمرية الأخرى.

بدورها بينت ميس الدسوقي منسق الأنشطة في المكتبة أن البرنامج المقرر للموسم الشتوي الحالي سيكون مطروحا أمام رواد المكتبة في بداية الشهر الجاري لافتة الى أن المجال مفتوح لإضافة أنشطة جديدة كلما سنحت الفرصة وتوفرت الإمكانات لذلك.

وأشارت الدسوقي الى أن سنعيد تفعيل نشاط الرسم الحر للأطفال والتطريز بشرائط الساتان للكبار اللذين غابا عن الموسم الصيفي مع طرح نشاطات للأطفال الصغار مثل “هيا نلعب” و”شمس وقمر” الذي ينمي المهارات الحسية والإدراك لمواليد 2013 وما فوق إضافة للاستمرار في أنشطة سابقة قدمتها المكتبة كنادي نون النسوة لتعليم المهارات والحرف اليدوية للكبار والصغار واستقبال أطفال جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة ليستفيدوا من خدمات المكتبة التي تناسبهم.

وتسعى المكتبة خلال الموسم الحالي للاستمرار بتجسيد حالة متميزة من التشاركية والتعاون مع جهات ومؤسسات أهلية وحكومية سبق أن نجحت معها بتنفيذ العديد من الأنشطة.

وتجدر الإشارة الى أن أبناء الشهداء والأيتام يحق لهم المشاركة ضمن أنشطة المكتبة مجانا.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مكتبة الأطفال العمومية تخصص أيتام “جمعية الفوز” ببرنامج تعليمي وترفيهي منوع

اللاذقية-سانا يسعى البرنامج التربوي الذي خصصته “مكتبة الأطفال العمومية” لأيتام جمعية الفوز الخيرية لتلبية احتياجاتهم …