الشريط الإخباري

200 لاعب ولاعبة يتنافسون في بطولة كأس الجمهورية لألعاب القوى

اللاذقية-سانا

تتواصل في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية منافسات بطولة كأس الجمهورية لألعاب القوى للذكور والإناث بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات ويمثلون معظم المحافظات وهيئة الجيش.

وأكد عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب الألعاب الفردية الدكتور إبراهيم أبا زيد أن البطولة هي خاتمة بطولات اتحاد اللعبة هذا العام مشيرا إلى أن عدد المشاركين فيها مقبول إذا ما قيس بالاعوام الماضية وهذا واضح من خلال المنتخبات المشاركة بهذه البطولة واغلبها نوعية ولها حضور جيد على مستوى القطر.

وأوضح أبا زيد أن ألعاب القوى رياضة رقمية والمطلوب فيها مستويات ولذلك الهدف من البطولة اكتشاف الموهبة النوعية استنادا للمواليد المعتمدة والنتائج والمستويات والأرقام المحققة وبالتالي الأرقام والنتائج هي المقياس الحقيقي للموهبة النوعية لافتا إلى أن هناك ضعفا بمسابقات السيدات والرجال.

وردا على سؤال حول خطة الاتحاد القادمة فيما يتعلق برعاية المواهب قال: إن هناك خطة سيتم العمل على تحقيقها بالتعاون مع اتحادات الألعاب الفردية التابعة للمكتب تم بموجبها انتقاء 18 لاعبا ولاعبة من أبرز الخامات الذين أفرزتهم مسابقات الاولمبياد الوطني الثالث للناشئين والناشئات وحققوا أرقاما جيدة سيكونون نواة وعماد منتخباتنا الوطني بالمستقبل.

وتابع أبا زيد: إنه من خلال الخامات الواعدة والمواهب واللاعبين النوعيين الذين ستفرزهم هذه البطولة يمكن البدء بإجراء معسكرات وتجمعات متقطعة بالبداية ومن ثم معسكرات أطول لبعض اللاعبين القادرين على المتابعة في المحافظات والمراكز التدريبية النوعية أو على مستوى المعسكرات التدريبية المغلقة بدمشق لأكبر عدد ممكن من اللاعبين.