الشريط الإخباري

توزيع دفعة جديدة من المساعدات الغذائية والإغاثية على أهالي دير الزور

دير الزور-سانا

تم اليوم توزيع دفعة جديدة من المساعدات الغذائية والإغاثية على أهالي مدينة دير الزور بإشراف فرع الهلال الأحمر العربي السوري.

واشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال إشرافه على عملية التوزيع إلى أن اللجنة العليا للإغاثة بدأت منذ فك الحصار عن المدينة بإرسال قوافل المساعدات الى الاهالي لتعويضهم عن النقص الحاصل بالمواد الغذائية والتخفيف من معاناتهم التي عاشوها نتيجة الحصار الذي كان يفرضه عليهم تنظيم (داعش) الإرهابي.

وذكر رئيس مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر بدير الزور محمد ضياء الدهموش أن هذه القافلة الخامسة وهي مقدمة من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر وتضم 38 شاحنة تحتوي على فرش اسفنج ومواد غذائية وكراسي عجزة وشواحن تعمل على الطاقة الشمسية وخزانات مياه.

ولفت الدهموش إلى أن عملية “توزيع المواد الاغاثية مستمرة لأهالي دير الزور” وأن المواد الإغاثية “تصل إلى جميع الأسر حيث يتم توزيعها بطريقة سلسة بعد أن تم افتتاح نقاط توزيع إضافية.

وتشهد مدينة دير الزور بعد فك الجيش العربي السوري الحصار عنها وتأمين طريق دير الزور دمشق حالة من التعافي في مختلف القطاعات الخدمية بعد أن عانى أهلها على مدار أكثر من 3 سنوات من ويلات حصار إرهابيي (داعش).