الشريط الإخباري

تشكيل لجنة لضبط الأسعار في سوق هال طفس.. محور اجتماع الأسرة التموينية

درعا-سانا

دعت الأسرة التموينية في محافظة درعا خلال اجتماعها اليوم إلى تعقيم مستودعات فرع المخابز لحماية الدقيق من الإصابات الحشرية وحل مشكلة نواتج طحن الأقماح المتراكمة في مستودعات مطحنة اليرموك والتي تتجاوز كميتها 100 طن.

كما قرر المجتمعون خلال الاجتماع الذي عقد في صالة المجمع الحكومي بالمدينة إغلاق مخبز خاص في جباب لمدة 10 أيام بسبب بيع الخبز بسعر زائد وتشكيل لجنة للتواصل مع تجار الجملة في سوق هال طفس لوضع تسعيرة مرضية للخضار والفواكه تحسب من خلالها التكاليف وأجور النقل مع ترك هامش ربح بما يسهم في استقرار وتخفيض الأسعار.

وشدد محافظ درعا محمد خالد الهنوس على دور الكوادر الرقابية في ضبط الأسعار وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين داعيا إلى تكثيف الجولات على المطاعم للتأكد من التزام أصحابها بالتسعيرة الجديدة الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك فيما يخص “شاورما الدجاج”.

هذا وتضم الأسرة التموينية في درعا مديري التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومطحنة اليرموك وفروع المخابز والعمران والحبوب والسورية للتجارة إضافة إلى عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التموين.

وكانت الأسرة التموينية في درعا قررت خلال اجتماعها الماضي تخفيض نسبة 10 بالمئة من عدد ربط الخبز الممنوحة للمعتمدين في الصنمين وإعطاء الأولوية في رخص الغاز واعتماد الخبز لأسر الشهداء.