الشريط الإخباري

مصورة فوتوغرافية تؤرشف جمال الساحل السوري

اللاذقية-سانا

حاملة كاميرتها الاحترافية على كتفها ومعتمدة على عينها التي تلتقط كل ما هو جميل تجوب سهير صابور أرجاء الساحل السوري لتبحث عن مكامن العراقة والتراث فيه لتوثقها بعدستها المميزة التي تهتم بأدق التفاصيل وتصبح بعد اجتهاد وسفر ورحلات كثيرة واحدة من الأرشيفات المتنقلة لآثار وتراث الساحل الزاخر بكل ما هو جميل.

صابور التي تعيش في مدينة اللاذقية تحاول ترجمة حبها وعشقها لتاريخ بلدها من خلال صور فوتوغرافية أكسبتها شهرة واسعة على صعيد صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدينة حيث تستعين هذه الصفحات بإبداعاتها لإظهار جمال المدن السورية التي تنبض بالحياة.

وتحاول صابور أن تنتهج خطا مغايرا عن غيرها من هواة التصوير الضوئي فابنة الخمسين عاما لم يمنعها سنها من دخول هذا المجال وتعلم تقنياته وأصوله عبر الاستعانة بشبكة الإنترنت بالإضافة لقراءاتها الكثيرة في هذا المجال ما ساعدها على التقاط المشهد بأكثر من رؤية وزاوية مع مراعاة الضوء وتوزيعه والتركيز في صورها على إبراز اللون الأزرق والمدى المفتوح اللذين تعشقهما.

وتمتلىء جعبة صابور بآلاف الصور والملفات المرتبة بدقة لشواطىء وأحياء اللاذقية وطرطوس وجبلة القديمة الى جانب لقطات لقلعة صلاح الدين والمرقب وقلعة مصياف والمدرج الروماني في جبلة ومصايف كسب وصلنفة وعدد كبير من قرى اللاذقية وطرطوس وبيوتها الريفية وأديرتها العتيقة دون نسيان أرشفة معظم آثار مدينتها الأم حماة مع اهتمام كبير بأخذ لقطات لمختلف أنواع الزهور في مختلف الفصول.

اجتهاد صابور وحرصها على أداء عملها بحرفية وذوق عاليين لفتا الأنظار الى موهبتها فتواصلت معها عدة صفحات عالمية متخصصة بالتصوير الفوتوغرافي فكانت حريصة على نشر لقطات من تصويرها نالت إعجاب الكثيرين وترى صابور أنها بذلك تلعب دورا في التعريف بالحضارة السورية الحقيقية وإيصال رسالة سلام من السوريين الى كل أرجاء العالم.

وقالت..لم أفوت الفرصة للمشاركة بمسابقات عالمية متخصصة بالتصوير الفوتوغرافي حصلت فيها على مراكز متقدمة ورغم مساهماتي القليلة ضمن معارض جماعية محلية كان آخرها في معرض الشمعدان في مقهى “الابي رود” في اللاذقية الا أنني أجد فيها إضافة حقيقية لي نظرا لتعرفي على الكثير من المواهب الشابة من مختلف المجالات التشكيلية.

وتسعى صابور في المرحلة الحالية لاجتذاب الأطفال من أصحاب المواهب ليكونوا معها ضمن صفحتها التي تحمل اسم ضوء الناشئين والتي تديرها الى جانب عدة صفحات للتعريف بصورها وإمكاناتها لافتة الى أن توجهها للناشئين مبني على رغبتها بدفعهم للتعرف على التصوير الضوئي وتشجيعهم على تصوير كل ما هو جميل أمامهم بحيث تكون هذه الصفحة منبرا لهم لعرض مخرجاتهم.

يذكر أن سهير صابور من مواليد مدينة حماة عام 1962 وتحمل إجازة في الأدب الانكليزي من جامعة تشرين وتعمل كمدرسة منذ 35 عاما.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نحو 67 دونماً مساحة الأراضي المزروعة بالأفوكادو في جبلة

اللاذقية-سانا انتشرت الزراعات الاستوائية في مناطق الساحل السوري خلال السنوات الأخيرة