الشريط الإخباري

مظاهرات في مدن إيرانية تنديدا بتصريحات ترامب .. ظريف: مواقف الإدارة الأمريكية حول الاتفاق النووي غريبة

طهران-سانا

شهدت العاصمة الإيرانية طهران ونحو 1000 مدينة وناحية في مختلف أنحاء إيران اليوم مظاهرات حاشدة تنديدا بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة حيال إيران أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما ردد المتظاهرون خلال المظاهرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة في جامعة طهران هتافات تندد بأمريكا و”إسرائيل”.

ووصف المتظاهرون تصريحات ترامب حيال إيران بالكاذبة والواهية مؤكدين الذود عن الثورة الإسلامية الإيرانية بالغالي والنفيس.

كما رفع المتظاهرون لافتات تناشد بدعم قضايا العالم الإسلامي وتكريس وحدة المسلمين والتصدي لكل محاولات بث الفرقة والفتن بين المسلمين.

ظريف: تصريحات ترامب حول الاتفاق النووي الايراني غريبة

من جهته انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مواقف الإدارة الأميركية تجاه الاتفاق النووي الإيراني الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد قبل أكثر من عامين مشيرا إلى أنه إذا كانت أميركا تريد امتيازات جديدة فإن إيران تريد أيضا امتيازات مماثلة.

ووصف ظريف في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت اليوم تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة في الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الاتفاق النووي بأنها “عجيبة وغريبة” متسائلا في هذا الصدد إذا أرادت أميركا أن تنسحب من الاتفاق النووي فمن الذي سيستمع إلى كلام واشنطن بعد ذلك.

وكان ترامب كرر في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء الماضى تهجمه على إيران واطلاقه التصريحات المعادية لها معتبرا أن الاتفاق النووي الإيراني كان واحدا من أسوأ الصفقات الأحادية الجانب التي قامت بها ودخلتها الولايات المتحدة في التاريخ.

وقال ظريف إن “ما تريده الإدارة الأميركية فعلاً هو الإبقاء على التنازلات الإيرانية ومحاولة الحصول على المزيد من إيران لكن من دون أي تنازلات جديدة في المقابل من قبل الولايات المتحدة والأطراف الأخرى”.

وأوضح ظريف أن هذا النوع من المواقف يناقض مبدأ الأخذ والعطاء الذي يقوم عليه أي اتفاق تفاوضي رافضا في الوقت ذاته أي إضافات على الاتفاق النووي كما يروج له المسؤولون داخل الإدارة الأمريكية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency