الشريط الإخباري

الصين تدعوالأطراف المعنية بالأزمة بشبه الجزيرة الكورية لضبط النفس

بكين-سانا

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ الأطراف المعنية بالأزمة في شبه الجزيرة الكورية إلى ضبط النفس واصفا الوضع في تلك المنطقة بـ”المعقد والحساس”.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأمريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة ثاد الصاروخية فى أراضى كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن لو قوله في تصريحات للصحفيين اليوم إن “على الأطراف المعنية ضبط النفس بدلا من الاستفزاز لانهم لن يتمكنوا فعليا من حل المشكلة في شبه الجزيرة الكورية والتوصل إلى السلام والاستقرار إلا إذا قربوا مواقفهم”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسم في خطاب اتسم بالعدائية أمام الجمعية العامة للامم المتحدة يوم الثلاثاء الماضي صورة قاتمة للعالم وعبر عن نهج غلب عليه طابع المواجهة والتهديد للتعامل مع التحديات الدولية وهدد فيه بـ “محو” كوريا الديمقراطية بـ “الكامل” بحجة برامجها الصاروخية.

وردا على تلك التصريحات توعد رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون أمس الرئيس الامريكى بدفع ثمن باهظ واصفا اياه ب”المختل عقليا”.

الصين تنفي قطع علاقاتها المصرفية مع كوريا الديمقراطية

من جهة أخرى نفت وزارة الخارجية الصينية أن يكون البنك المركزي الصيني قد أصدر تعليمات للمصارف والمؤسسات المالية في الصين بوقف التعاملات مع الكيانات المالية في كوريا الديمقراطية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس قبيل لقائه الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن المركزي الصيني أبلغ المصارف في البلاد بوقف التعاملات مع كوريا الديمقراطية.

ونقلت وكالة تاس عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ قوله اليوم إن “المعلومات المذكورة غير صحيحة” مضيفا أن “الصين تمتثل بشكل تام لقرارات مجلس الأمن الدولي وتحرص على الوفاء بالتزاماتها الدولية”.

وكان مجلس الأمن الدولي فرض هذا الشهر بدفع من الولايات المتحدة عقوبات جائرة على كوريا الديمقراطية بحجة برامجها الصاروخية تتضمن فرض حظر على قيام أي شركة اوروبية بتصدير النفط الى كوريا الديمقراطية او الاستثمار فى هذا البلد بينما اكدت بيونغ يانغ ان هذه العقوبات ستجعلها تسرع برامجها النووية والصاروخية محذرة الولايات المتحدة وحلفاءها من عواقب فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية عليها.

 

انظر ايضاً

الصين تدعو الولايات المتحدة إلى إلغاء العقوبات غير القانونية ضد الشركات الصينية

بكين-سانا دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان اليوم الولايات المتحدة إلى إلغاء عقوباتها …