الشريط الإخباري

تكريم الطلاب المتفوقين في محافظة درعا

درعا-سانا

تم اليوم في صالة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي تكريم كوكبة من الطلبة المتفوقين في الشهادة الثانوية الفرع العلمي ممن حصلوا على مراكز متقدمة على مستوى سورية وتم استيعابهم في السنة التحضيرية للكليات الطبية.

وخلال الحفل الذي اقامته مدرسة البرماوي الخاصة وبدعم من محافظة درعا وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس عبر المكرمون عن سعادتهم لهذه اللفتة مؤكدين استمرارهم في التحصيل العلمي حتى الوصول إلى أعلى المراتب العلمية.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن طلاب درعا تحدوا الإرهاب و استطاعوا تحصيل أعلى الدرجات رغم الاستهداف الممنهج للمؤسسات التعليمية مشيرا إلى أن سورية تعيش اليوم مرحلة الانتصار على الإرهاب وداعميه.

ولفت المحافظ إلى حاجة الوطن لهؤلاء الشباب في إدارة المعركة الفكرية التي تستهدف عقول الناشئة وإعادة اعمار وبناء سورية الجديدة.

وأشار امين فرع درعا لحزب البعث حسين الرفاعي إلى الأعمال الإرهابية التي طالت المؤسسات التعليمية والطلاب وأثار القذائف التي ما زالت واضحة في أجساد الطلاب وباحات المدارس وسعي الدولة المتواصل لإعادة بناء ما دمره الإرهاب لتعود المدارس مراكز اشعاع ونور.

ولفت إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المتفوقين في إعادة بناء سورية من جديد واستئناف حمل رسالة العلم مبينا أن الإرهابيين حاولوا نشر الجهل والتخلف وتدمير الفكر الوطني للجيل الناشئ.

 وقال سامر الرفاعي في كلمة الطلاب إن : ”  طلاب العلم سيكونون ذخر الوطن ودعامته في المرحلة المقبلة لإعادة الألق إلى سورية ” لافتا إلى الدور الكبير للأسرة التي وفرت الجو الملائم وللمعلمين الذين قدموا نتاج علمهم وللثانوية على حسن اهتمامها ودعمها لمسيرة العلم والتعليم.

وفي كلمة الهيئة التدريسية هنأ المعلم جلال المقداد الطلاب على نجاحهم المميز الذي كان ثمرة الجهد والسهر داعيا المتفوقين لمتابعة مسيرة العلم للسير على خطى المتفوقين لكونهم الأمل في بناء سورية الجديدة.

ولفت رئيس مجلس إدارة مدرسة البرماوي المهندس بلال البرماوي إلى أن لقاء اليوم كان لتكريم طلاب المحافظة الذين عانوا الحروب والفكر التكفيري مؤكدا أن التفوق وسام تشريف وتكليف تجاه الوطن للسير نحو إعادة تدوير عجلة الانتاج وإعادة بناء ما دمره الإرهاب.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا والشهادات على المتفوقين.

كما كرمت مدرسة الشهيد احمد الرفاعي للبنات للتعليم الثانوي 30 من طالباتها المتفوقات في الفرع العلمي و الطالبات اللواتي أصبن في الاعتداءات الإرهابية التي طالت المدرسة في العام الماضي و كوادر المدرسة وعددا من الموجهين التربويين.

وقالت بتلة المفعلاني مديرة المدرسة إن هذا التكريم جاء ثمرة جهود كبيرة بالتعاون مع جمعية البر والخدمات ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية في المنطقة الجنوبية لدعم مسيرة الطالبات المتفوقات وكذلك الطالبات المصابات اللواتي اثبتن شجاعتهن في تحديهن لاصاباتهن و أكملن مسيرتهن العلمية.

حضر التكريم أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التربية عاطف الخالدي ومدير التربية محمد خير العودة الله ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية و فعاليات دينية وحزبية ورسمية ومعلمون وأسر طلاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 50 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في ريف دمشق وأسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية