الشريط الإخباري

مجلس محافظة اللاذقية: توفير مازوت التدفئة للمواطنين ومراقبة عمل الأفران

اللاذقية-سانا

تركزت مطالب مجلس محافظة اللاذقية على مراقبة أسعار السلع الاستهلاكية وتوحيدها وتوفير مازوت التدفئة للمواطنين قبل حلول فصل الشتاء ومراقبة الأفران ونوعية الخبز والالتزام بوزن ربطة الخبز المباعة للمستهلك.

وطالب المجلس في دورته العادية الخامسة اليوم بتفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي في الأسواق لتخفيف الأسعار ومنع الاحتكار عبر توفير السلع بكثافة عبر صالاتها الكثيرة ومراقبة أسعار الزيوت وإعادة رخص المعتمدين لبيع الخبز ووضع خطة لتسويق المنتجات الزراعية ولا سيما الحمضيات والزيتون والتفاح والعمل على ضبط أسعار المقاهي الشعبية وصيانة اسطوانات الغاز.

وقال مدير فرع شركة سادكوب المهندس حسن بغداد: إن “مخصصات مازوت التدفئة من كتلة المحافظة توزع على المواطنين وفق آلية محددة إضافة إلى تأمين المحروقات للدواجن والسرافيس والأفران بالسعر المدعوم” مضيفا أنه سيتم غدا تدشين وحدة غاز سنجوان بطاقة إنتاجية 1500 اسطوانة بالساعة.

بدوره أشار مدير فرع المخابز الآلية المهندس سعيد عيسى إلى وجود 33 مركزا ومنفذا لبيع الخبز في المدينة إضافة إلى المخابز الاحتياطية والآلية ومنافذ البيع في المؤسسة السورية للتجارة.

من ناحيته أوضح سامي هليل مدير فرع السورية للتجارة أن “المؤسسة ستقوم باستجرار مادة الفروج وتبريدها في وحدات التبريد التابعة لها وعرضها للبيع في الأسواق عند ارتفاع الأسعار حفاظا على أسعار السوق” مبينا أنه يتم حاليا تسويق محصول التفاح ووضع الخطط لتسويق مادة الحمضيات.

وقال مدير فرع التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم إنه “تتم معايرة صهاريج الوقود وأي مخالفة سيترتب عليها حجز الصهريج” إضافة إلى تشديد الرقابة التموينية حيث تم امس تنظيم نحو 25 ضبطا بارتفاع أسعار الفروج وتم تحديد أسعارها وتعميمها على كل المحال لافتا إلى أن المديرية على استعداد للتجاوب مع أي شكوى تردها فورا لقمع المخالفات وتنظيم الضبوط اللازمة ويشمل ذلك المقاهي الشعبية.

وكان المجلس ناقش أمس واقع المرور في المحافظة وقضايا خدمية أخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام الورشة التدريبية حول تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية في مجلس محافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا اختتم اليوم مجلس محافظة اللاذقية الورشة التدريبية التي تمحورت حول “تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية …