الشريط الإخباري

الحوكمة والإدارة الرشيدة في محاضرة بالمركز الثقافي العربي في جبلة

اللاذقية-سانا

تركزت ندوة الثلاثاء الاقتصادي التي اقامها فرع جمعية العلوم الاقتصادية باللاذقية في المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة اليوم تحت عنوان “الحوكمة والإدارة الرشيدة” على تعريف الحوكمة ومزاياها وبنيانها.

وأشار رئيس فرع الجمعية الدكتور سنان علي ديب إلى أن الندوة تهدف إلى شرح مصطلح الحوكمة والغاية الأساسية من خلال تطبيق نظام إداري رقابي في البلدان لتحقيق الكثير من الفوائد التنموية والاقتصادية والاجتماعية والرقابة على المؤسسات من أجل تحقيق العدالة في المجتمع.

من جهته لفت عبد الرزاق درجي عضو المكتب السياسي بالحزب الشيوعي السوري الموحد إلى أهمية تنظيم هذه الندوات من الناحية التثقيفية والفكرية وتطوير العمل في المستقبل بمشاركة الجميع مبينا أن موضوع “الحوكمة والإدارة الرشيدة” وكثيرا من المصطلحات كانت بيد الشركات الاحتكارية الكبرى للسيطرة على العالم بمختلف الأشكال وتحت شعار الإصلاح وخصوصا في أوروبا والولايات المتحدة عبر تدخل الدولة بالقضايا الاجتماعية كدولة راعية للمجتمع وللتنمية.

كما بين مدير المعهد التجاري سامر سمره أن محاضرة اليوم هدفها معرفة ما إذا كانت الحوكمة قابلة للتطبيق في ظل الواقع الاقتصادي الحالي في سورية وتعريف الجمهور بها.

بدوره تحدث عمر حاج ابراهيم الباحث في الاقتصاد عن الحوكمة ومصطلحها الدقيق الإدارة الرشيدة كونه مصطلح جديد تم تداوله منذ عام 2000 ويعنى بقضية تطبيق النظم بالشكل الأمثل وكيف درج في الحياة الإدارية ونتائجه في التنمية الإدارية تجنبا للاشكاليات التي من الممكن أن تقع بها المؤسسات في القطاع العام أو الخاص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency