الشريط الإخباري

“حارة تل العجر” عرض مسرحي لفرقة سوا للفنون المسرحية على خشبة دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

قدمت فرقة سوا للفنون المسرحية اليوم أول عرض لمسرحية “حارة تل العجر” إعداد وإخراج رواد ابراهيم وذلك على مسرح دار الثقافة بحمص.

وسلط العرض خلال 90 دقيقة الضوء على الواقع السوري وانعكاسات الأزمة على الحياة اليومية ومعاناة المواطن ومطالبته بحلول مجدية لمشكلاته وذلك في اطار عرض مسرحي كوميدي في بعض المشاهد واجتماعي ناقد في مشاهد أخرى.

وأشار المخرج المسرحي رواد ابراهيم مؤسس فرقة سوا للفنون المسرحية في تصريح لمراسلة سانا إلى أن العمل نتاج تعاون فريق من الشباب الموهوب حيث شارك فيه نحو 26 من الشباب واليافعين من مختلف مناطق حمص قدموا على امتداد السنوات الخمس الماضية ثمانية عروض مسرحية اجتماعية ناقدة ركزت على الوطن والإنسان حملت في مضمونها رسائل تروي حجم المعاناة للشعب السوري في ظل الأزمة وتبرهن أنه شعب حي قادر على النهوض ونبذ كل أشكال الفساد.

بدوره أوضح الممثل سام رياني وهو طالب في كلية الآداب أن المسرحية تطرح الواقع بأسلوب اجتماعي ناقد وساخر يبحث عن حلول للمشكلات الشائعة التي يعانيها الشباب مبينا أن دوره فيها يتمحور حول شاب فقير يعيش قصة حب مع فتاة أحلامه ولكن أوضاعه المادية تحول دون ارتباطهما ما يشكل له أزمة حقيقية.

يشار إلى أن فرقة سوا للفنون المسرحية تضم 27 شابا وشابة وقدمت أول عروضها المسرحية عام 2012 على خشبة مسرح الشهيد عبدالحميد الزهراوي في مدينة حمص تحت عنوان “حكاية وطن”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

ولدت من رحم الواقع.. فرقة سوا للفنون المسرحية تنقل هواجس الناس وهمومهم اليومية

حمص-سانا ولدت مبادرة فرقة سوا للفنون المسرحية في حمص من رحم الأحداث الجارية على الأرض …