الشريط الإخباري

محافظة الحسكة تعتمد الدوام النصفي لاستيعاب تلاميذ وطلاب حي غويران

الحسكة-سانا

في إطار الحرص على سير العملية التربوية وفق المناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية بدأت مديرية تربية الحسكة اليوم بتطبيق الدوام النصفي في عدد من المدارس لاستيعاب جميع طلاب حي غويران بعد أن فرضت قوات الأسايش الكردية بالقوة على تلاميذ وطلاب الحي مناهج تعليمية مغايرة لمناهج وزارة التربية.

وجدد محافظ الحسكة جايز الموسى في تصريح لمراسل سانا “الحرص على متابعة مسيرة التعليم في المحافظة وفق المناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية وعدم القبول بأي مناهج اخرى تريد بعض الأطراف فرضها بالقوة” لافتا إلى “وجود مطالب من كل المكونات الاجتماعية في المحافظة بمناهج وزارة التربية كونها ضمانة لمستقبل التلاميذ والطلاب”.

وبين الموسى أن المحافظة اتخذت اليوم قرارا “بنقل تلاميذ وكوادر مدارس البحتري وسليمان علو وخليل كدرو وسالم خلف وبورسعيد والأندلس ووليد نوفل والمثنى والشهيد حسين الحمادة وشعبان الجبان وفاطمة الزهراء وحمود العبدالله للتعليم الأساسي والثانوي في حي غويران إلى مثيلاتها في الأحياء الأخرى بالمدينة والبدء بتطبيق الدوام النصفي لاستيعابهم”.

ولفت المحافظ إلى أنه “تم نقل كادر المعهد الصناعي والثانوية الصناعية الى أبي ذر الغفاري الجنوبي ودمج طلاب وكادر ثانوية أبي ذر الغفاري مع ثانوية أبي تمام”.

وشهدت مدينة الحسكة مع بداية العام الدراسي ردود فعل شعبية رافضة للمناهج التي يراد فرضها بالقوة تجلت بخروج مظاهرات لأهالي حي غويران للمطالبة بمناهج وزارة التربية والتعليم ورفض أي مناهج أخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

تربية الحسكة تستلم من اليونيسيف تجهيزات للشعب الصفية مسبقة الصنع

الحسكة-سانا استلمت مديرية تربية الحسكة تجهيزات مدرسية لزوم عدد من الشعب الصفية مسبقة الصنع،