الشريط الإخباري

لودريان يأمل بلقاء لافروف على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

موسكو-ساناش

أعلنت السفيرة الفرنسية بموسكو سيلفى بيرمان اليوم أن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان يأمل بلقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش دورة الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقالت بيرمان في حديث لوكالة سبوتنيك “من المزمع أن يلتقى وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان بنظيره الروسي سيرغي لافروف في نيويورك”.

وكان الوزيران عقدا لقاء في موسكو في الثامن من الشهر الجاري بحثا خلاله تسوية الأزمة في سورية والتوتر في شبه الجزيرة الكورية والأوضاع في أوكرانيا وليبيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

إلى ذلك أعلنت بيرمان أن روسيا وفرنسا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة ستبحث في نيويورك مبادرة فرنسا بشأن تشكيل “مجموعة اتصال” حول سورية مشيرة الى أن اللقاء سيعقد الأسبوع المقبل وسيتركز الحديث خلاله بشكل خاص على شكل هذه المجموعة.

وكان الرئيس الفرنسي دعا خلال مؤءتمر صحفي مع نظيره الاميركي دونالد ترامب في تموز الماضي إلى العمل على إيجاد مجموعة اتصال لدعم ما تقوم به الأمم المتحدة لإيجاد الحلول السياسية الشاملة للأزمة في سورية.

يذكر أن فرنسا انتهجت بالتعاون مع حلفائها الغربيين وأدواتهم في المنطقة من ممالك ومشيخات الخليج والنظام التركي طيلة الفترة الماضية سياسات تقوم على دعم التنظيمات الارهابية في سورية والمنطقة وذلك على الرغم من التحذيرات المتكررة بخصوص التهديدات التي تمثلها هذه التنظيمات على أمن العالم واستقراره.